طرب وفن وأدب في أمسية عيد الفطر السعيد بمنتدى الجمعية الخيرية اليافعية في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> شهدت الجمعية الخيرية اليافعية في مقرها بحي عبدالقوي في الشيخ عثمان بعدن إحياء أمسية عيدية بهيجة تخللتها عدد من الفقرات الفنية والأدبية وذلك في إطار برنامج الجمعية المعتاد في عيد الفطر المبارك كل عام منذ تأسيسها.
وخلال الأمسية الفنية والثقافية التي حضرها حشد كبير من أعضاء الجمعية وهيئتها الإدارية وبعض ضيوف الجمعية تبادل الجميع التهاني بمناسبة العيد في أجواء ملأها الصفاء والمودة والألفة، كما استمع الحاضرون والمشاركون في الأمسية لعددٍ من الأغاني الوطنية والعاطفية والألحان التراثية الجميلة التي تغنى بها الفنان الشاب فيصل السالمي على مقاطع من قصائد الشاعر الكبير شائف الخالدي.
كما قدم عدد من الشعراء، هم: فيصل سريع، وأبو هند اليافعي، وأبو ريم الحدي، عددا من القصائد التي تخللت فقرات الحفل الفني ونالت استحسان وإعجاب الحاضرين وقوبلت بتصفيقهم الحار.
من جانبه وعلى هامش الفعالية ألقى المهندس أحمد عبدالله الوحيري نائب رئيس الجمعية كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين مهنئاً إياهم بمناسبة العيد، مستعرضا وبإيجاز وبالأرقام حصيلة نشاط الجمعية خلال العام الماضي والجاري والتي كان من أبرزها “استكمال الجمعية لعملية بناء ثلاثة أدوار إضافية فوق الطابقين السابقين لمبنى مقر الجمعية، إضافة لكفالة (137) من اليتامى خلال العام الجاري 2014 م،وتوزيع السلة الغذائية على عدد كبير من الأسر الفقيرة والمحتاجة وفي مناطق مختلفة من عدن ولحج، ناهيك عن توزيع التمور والملابس، وإجراء ما يلزم من ترتيبات تمهيدا لإقامة المخيم الطبي في مديرية رُصد - يافع”.
وأضاف المهندس الوحيري بالقول: “تلقت الجمعية الكثير من الدعم لجانب التعليم والمساهمة في تنظيم حفل مركزي للخريجين من أبناء يافع من الجامعات لهذا العام على مستوى عدن، ناهيك عن إنجاز عدد من المشاريع الخيرية والتنموية الهامة المخطط لها من قبل الجمعية”.
واختتم المهندس الوحيري كلمته متقدما بخالص الشكر والامتنان لرجال الخير وأصحاب الأيادي البيضاء الذين قدموا وما يزالون يقدمون كافة أوجه الدعم والمساعدة للجمعية وبما مكنها وما يزال يمكنها من أداء مهامها الخيرية والتنموية.
حضر الأمسية الدكتور زين محسن اليزيدي أمين عام الجمعية بينما قدم فقراتها د. علي صالح الخلاقي والذي أدار أيضا النقاش في الأمسية الفنية والثقافية والتي كانت قد تطرقت للحديث عن عدد من القضايا العامة المرتبطة بحياة الناس وهمومهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى