صناعة وتجارة عدن تحذر من التلاعب في أسعار وأوزان الروتي والرغيف

> عدن «الأيام» سليم المعمري:

> حذر مكتب وزارة التجارة والصناعة بعدن من التلاعب بتسعيرة الخبز (قوالب الروتي والرغيف المباع) في الأفران المحلية في وقت يشتكي فيه المواطنون من تلاعب في التسعيرة وعدم الالتزام بها من قبل كثير من الأفران.
وحدد بلاغ صادر عن مكتب التجارة والصناعة تلقت «الأيام» نسخة منه تسعيرة جديدة لإنتاج قوالب الروتي والرغيف.
وقالت الوزارة: “استناداً إلى الزيادة التي طرأت في أسعار المشتقات النفطية مؤخراً،فقد تم تعديل دراسة كلفة إنتاج خبز القوالب (الروتي) والمسطح (الرغيف) المباع في الأفران المحلية على النحو الآتي: بيع قرص خبز (الروتي) ذو وزن (50) جرام بسعر عشرة ريالات على أساس سعر الكيلو جرام للمستهلك (200) ريال عدد (20) قرصا.
وحدد البلاغ تسعيرة بيع قرص خبز المسطح (الرغيف) ذو وزن (54)جرام بسعر عشرة ريالات على أساس سعر الكيلو جرام للمستهلك (215) ريال بعدد (18.5) قرصا”.
وحذرت الوزارة من التلاعب في الأسعار والأوزان مشيرة إلى أنه “جرى تكليف الرقابة التموينية بمتابعة تنفيذ القرار وإضافة لائحة للغرامات على الأفران المخالفة، والموافاة بمستوى الالتزام بالتنفيذ”.
وعبر موطنون في عموم مديريات عدن في شكاوى للصحيفة عن “استيائهم وغضبهم من تلاعب في أسعار وأوزان الخبز”.
وذكر مواطنون في منطقة القلوعة بمديرية التواهي لمراسل «الأيام» أن عددا من الأفران رفعت تسعيرة الخبز بشكل جنوني منذ رفع أسعار الوقود، وأن فرنا واحدا فقط التزم بالتسعيرة السابقة”.
وناشدوا السلطة المحلية ومكتب وزارة الصناعة والتجارة والرقابة التمونية “بتحمل مسؤولياتهم والنزول وضبط المخالفين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى