نبيل الآنسي بعد منع عرض مسرحيته (همي همك) في السعودية: قناعتي مستمرة وسأغير المدينة (نجران) التي جئنا حبا فيها

> «الأيام» متابعات:

> قامت (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) بنجران جنوب السعودية بإيقاف عرض مسرحية (همي همك) في يومها الثالث والتي تعرض ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران 35 بحجة أن الممثل اليمني نبيل الأنسي يقوم بتجسيد دور امرأة وهي شخصية (زنبقة) وكان من المقرر أن تستمرالمسرحيه لمدة عشرة أيام ابتداءً من يوم الخميس الماضي.
وأوضح الآنسي لـ(صحيفه مكة) بأنه يقوم بتجسيد دور (زنبقة) بهدف اجتماعي وتوعوي وبمشاركة أبطال المسلسل، وعن منع أحد أعضاء الهيئة له قال: "لم أحضر يوم السبت للمسرح، كنت نائما وقت العرض بسبب التعب والإجهاد ولم أشارك وإنما سمعت بأن أحد أعضاء الهيئة طلب مناصحتي ولم أبلغ بإيقاف العرض".
وعن المناصحة بين الآنسي: "أنه لا يرغب بها لقناعته بالعمل، وأضاف: "أنا راض عن العمل الذي أقوم به وهو لا يخل بالآداب العامة ولا بتعاليم الدين الإسلامي، حيث أقوم بأعمال توعوية واجتماعية تفيد المجتمع، خصوصا في مجتمعات لا تسمح بظهور المرأة،وكان الأولى بالهيئة إبلاغنا بالمنع حين مقابلتنا في بداية وصولنا إلى نجران قبل أسبوع"..وتابع " نحن أخذنا كلمة من المنظمين وأتينا حبا بنجران".
وأبدى الممثل نبيل استغرابه من هذا التصرف، لأن العضو المناصح لم يشاهده، يقول: "علمت من أحد المنظمين الذين قابلوه أنهم سألوه هل رأيت الممثل بدور (زنبقة) فقال لا، بل رآه أولادي وزوجتي..فكيف يحكم على رؤية غيره؟" وبسؤاله هل سيغير من مظهره لإتمام المسرحية قال:"أنا لن أغير مظهري، بل سأغير المدينة بالكامل وسأغادر نجران ولا أقبل من أحد أن يتدخل في قناعاتي وعملي؛ لأني لم أخطئ، فقد استقبلنا بالحفاوة بالحجاز وكثير من المدن السعودية لنبل ما نقدمه".
وقد ذكر أحد القائمين على المهرجان بأن عضو الهيئة قال لأحد المنظمين: "لو صعد (زنبقة) على خشبة المسرح فسآخذه إلى مركز الهيئة وسيتم توقيفه".
أما المواطن السعودي فهد آل ذيبان فقال: "استغرب المنع لدور (زنبقة)، حيث إن الوضع أقل من عادي ولا يوجد به ما يثير، بل بالعكس قام الممثل بدور (زنبقة) وهو دور عجوز بأداء ممتاز في سياق توعوي وإرشادي".
وأضاف: "هناك في القنوات التلفزيونية الخليجية أمور لا يمكن مشاهدتها لأفراد الأسرة مجتمعين؛ لما فيها من خدش للحياء ولم يتم التعرض لها، فلماذا يتم التعرض لهذه المسرحية الهادفة" ..(مكة) اتصلت بعضو الهيئة الذي منع الممثل ولم يتحدث، إنما أفاد: "بأن هناك ناطقا إعلاميا للهيئة سوف يقوم بالتصريح الإعلامي، ولكنه وضح: "بأنه لم يمنع المسرحية إنما منع أن يجسد الممثل دور امرأة استنادا على أمر وزير الخارجية بمنع تشبه الرجال بالنساء فقط".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى