الزعيم يستعد للموسم الكروي الجديد

> إستطلاع :عاصم النهمي

> يواصل نادي وحدة صنعاء الصاعد حديثاً لدوري الأضواء تحت قيادة المدرب الأثيوبي سيوم كبدي ومساعده إبراهيم الكهالي الاستعداد لخوض مباريات دوري الدرجة الأولى بجرعتين تدريبيتين صباحاً ومساء على ملعب النادي..ورغم غياب أبرز لاعبيه بسبب استدعاء سبعة منهم لصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم تقام التمارين بشكل طبيعي وبمتابعة جماهيرية لابأس بها حيث يعولون هذا الموسم على هذا الفريق كثيراً بعودة الزعيم لمكانه الطبيعي والمنافسة على البطولات وحصد الألقاب سيما وأن عناصر الإستقرار تتوفر وبشكل كبير حيث امتلك النادي ملعبه الخاص ومشروعه الإستثماري رسمياً فضلاً عن ضمه للعديد من اللاعبين الكبار محلياً ولاعبين متميزين جداً من أبناء النادي.
«الأيام الرياضي» تابعت واحداً من تمارين الزعيم وقامت بالإستطلاع التالي:
** البقاء هدف أساسي **
يؤكد عضو إدارة النادي عادل هاشم بأن إدارة الزعيم وضعت البقاء وتثبيت قدمها في دوري الأولى كهدف أساسي وبعد ذلك سيبدأ النادي مرحلة المنافسة وحصد البطولات ولا يوجد قلق أبدا من هذه الناحية..ويواصل هاشم حديثه قائلاً: "من أجل الأهداف التي نسعى لتحقيقها عززنا صفوف الفريق بلاعبين محليين هم: الحارس عصام عبده من الرشيد والمدافعين علي ناصر وأسعد الرياشي ولاعب الوسط محمد الغمري من العروبة ، كما سيصل لاحقاً محترفان كنغوليان أحدهما سبق وأن خاض تجربة إحترافية في اليمن".
واعتبر هاشم التعاقد مع المدرب الأثيوبي المعروف (سيوم كبدي) مكسباً كبيراً للفريق بسبب خبرته الكبيرة في كرة القدم اليمنية والتي سيسخرها من أجل خدمة نادي الوحدة وتميزه.
** إعداد قصير ولكن..! **
بدوره يرى قائد الفريق النجم الدولي المونديالي هيثم الأصبحي فترة الإعداد بأنها قصيرة ويؤكد بأنها ستكون العائق الأكبر في سبيل جهوزية الفريق التامة والكاملة للموسم السابق لكنه لا يمانع أبدا في تقديم فريقه لدوري متميز سيما وأنه يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين الشبان المتسلحين بالحماس والرغبة في تحقيق إنجاز للزعيم.
وأضاف قائلاً:"النادي عوض قصر الفترة بالإستعداد بجرعتين صباحية ومسائية ووجود المدرب سيوم كبدي سيساهم بشكل كبير في وصول الفريق لمستوى عال كما أن وصول المحترفين الأجانب أيضاً سيكون له الدور الأبرز في ظهور الفريق بشكل يدعو للفخر في الموسم المقبل".
** سنرضي جماهير الوحدة **
من جهته وصف الحارس الدولي عصام عبده إستعداد نادي الوحدة بالجيد رغم قصر الفترة الإعدادية حيث لم يتبق على إنطلاق بطولة الدوري سوى أيام قليلة..مشيراً إلى أن جميع لاعبي الوحدة سيسعون هذا الموسم من أجل إرضاء الجماهير والإدارة وجميع المنتسبين لهذا الصرح العملاق إلى تقديم مستوى يليق ويتناسب مع طموحاتهم لأن الوحدة ناد كبيرولا يكون الوضع طبيعياً فيه إلا بالمنافسة على الألقاب والبطولات.
وأضاف قائلاً:"إدارة النادي كانت موفقة جداً في التعاقد مع المدرب الأثيوبي سيوم كبدي وسيتبين لهم ذلك عندما يحقق هذا المدرب نتائج إيجابية في الدوري وأدعو جميع الوحداويين إلى الوقوف صفاً واحداً من أجل فريقهم".
واعترف الحارس الدولي بتفضيله عرض الوحدة على العروض التي تقدمت بها إليه عدة أندية لضمه لأنه ناد كبير ويسعى دائماً من أجل خطف الألقاب.
** الهبوط والصعود لن يتكرر **
ورغم إنضمامه للمنتخب الوطني إلا أننا شاهدنا اللاعب عبدالمعين المجرشي يتابع تمارين زملائه من دكة البدلاء مستغلاً فترة حرة لساعات قليلة منحها لهم مدرب المنتخب حيث وعد المجرشي جميع محبي الوحدة بتحقيق نتائج طيبة لفريقهم هذا الموسم مؤكداً بأن الوحدة لن يكرر سنياريو الصعود والهبوط مجدداً حيث تعلم الجميع من أخطائهم.
وأضاف: "إننا ننعم هذا الموسم بعوامل كثيرة تساعد على النجاح .. مدرب كبير .. لاعبون شباب .. إستقرار إداري .. ملعب ومشروع إستثماري .. ولن نكون لقمة سائغة لفرق الدوري حيث سيظهر الوجه الحقيقي للوحدة (الزعيم) وسترون ذلك بأم أعينكم إن شاء الله".
** تفاؤل كبير **
من جانبه أبدى لاعب الوحدة الجديد والمنضم من الجار (العروبة) وإسمه محمد الغمري تفاؤلاً كبيراً بتحقيق الوحدة نتائج إيجابية هذا الموسم..الغمري أكد بأن الوحدة يمتلك كل مؤهلات النجاح من مدرب ولاعبين وإدارة والإعداد الذي يسير بشكل جيد إلى الآن وسيصل إلى أعلى مراحله عندما تكتمل صفوف الفريق بانضمام لاعبي المنتخب والمحترفين الأجانب.
وأشار الغمري إلى أنه ترك نادي العروبة بعد خمس سنوات كانت ناجحة معهم واتجه لناد كبيرإسمه الوحدة إيمانا منه بالمستقبل الكبير للنادي الأزرق فضلاً عن تشرف أي لاعب بارتداء قميص هذا النادي لعراقته وأصالته.
** استياء **
مدرب الفريق الأثيوبي سيوم كبدي أبدى إستياءه الكبير من إنضمام معظم ركائز الفريق الأساسية للمنتخب الوطني حيث أثر ذلك بشكل كبير على فترة الإعداد وعلى الطريقة التي يلقنها اللاعبين وينوي اللعب بها خلال الدوري حيث كان يتمنى (حسب كلامه) أن يبدأ الإعداد بفريق متكامل.
وأضاف المدرب قائلاً:"من بين جميع اللاعبين المنخرطين في التمارين لا يوجد سوى أربعة يمكن الاعتماد عليهم في الدوري كأساسيين .. نعمل الآن بالموجودين وننتظر وصول المحترفين الأجانب والمحليين .. كنا نطمح لإقامة مباريات تجريبية ودية لكن غياب لاعبي المنتخب منعنا من ذلك ، وأنا أعتبر ذلك حقاً لمدرب المنتخب الذي يعتمد عليهم أيضاً".
وأكد:"الدوري قريب جداً من الإنطلاق وأنا واثق تماماً من صنع فريق كبير وعمل شيء إيجابي يذكر مع الفريق وأعد جماهير نادي الوحدة بإنهاء معضلة الصعود والبقاء ، سيما بعد تفاعل إدارة النادي معنا وتذليل كل الصعوبات أمامنا ، وأطالب الجماهير واللاعبين بالوقوف مع الفريق وإلى صفنا حتى يكون العمل جماعياً ، لأن كرة القدم تتطلب العمل بحب وتعاون من أجل تحقيق الإنجازات".
وعن عودته للتدريب في اليمن قال سيوم كبدي :"لأن نادي الوحدة الصنعاني ناد كبير وطلبني للعمل معه لم أرفض ذلك ، سيما بعد انتهاء مهمتي مع منتخب أثيوبيا لكرة القدم والمنتخب النسوي هناك ، ونادينا (الزعيم) يمتلك شباباً أقوياء وأنا أعرف الكثير من المعلومات عنهم ، وهذا ما حبب إلي العمل مع الأزرق العاصمي وسأبذل كل ما أستطيع من جهد لمساعدته على بلوغ أهدافه وإكمال مابدأ به المدرب الوطني أمين السنيني".
** للوحداويين نقول **
بعد التعاقد مع المدرب الأثيوبي الرائع سيوم كبدي واستقدام لاعبين محليين جيدين وأنباء سارة عن قدوم اللاعبين الكنغوليين.. هل يا ترى سيعود الزعيم للزعامة أم أن الوحداويين أنفسهم هم من سيقفون عقبة أمام ذلك؟ .. فقط سننتظر فالأيام القادمة ستكون حبلى بالمفاجآت ، فإما أن يعود الزعيم بتعاون أبنائه ، أو يواصل هوايته المفضلة بتهاونهم وعدم تعاونهم ووقوفهم معه؟.
إستطلاع :عاصم النهمي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى