محمود عبد العزيز يعود للسينما بـ (أوضتين وصالة)

> «الأيام» متابعات:

> يشرع النجم المصري محمود عبد العزيز قريبا في تصوير فيلمه الجديد "أوضتين وصالة" بعد أربع سنوات من الغياب عن السينما.
ويبدأ فريق العمل في إنجاز الفيلم الذي ينتجه محمد حفظي في بداية سبتمبر/ايلول.
ويعقد الفريق حاليا جلسات عمل مكثفة مع مخرج الفيلم الشاب شريف البنداري الذي يعد هذا العمل أولى تجاربه السينمائية.
ويشارك في هذه الجلسات محمد صلاح العزب كاتب السيناريو والحوار، والمنتج محمد حفظي، للوقوف على الشخصية التي سيقدمها الفنان محمود عبد العزيز في الفيلم واختيار الفنانين الذين سيشاركونه بطولته. ووفقا لتسريبات صحفية فإن الممثلة الشهيرة يسرا ستكون حاضرة في بطولة العمل.
يذكر أن سيناريو الفيلم سبق له أن نال جائزة ملتقى القاهرة السينمائي الدولي في نهاية العام 2012 بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل سيناريو ضمن جوائز ساويرس الثقافية خلال العام 2011.
وتدور احداث الفيلم حول رجل مسن يعاني من الوحدة، ولا يجد مخرجا من وحدته سوى مراقبة تفاصيل حياة من حوله.
والقصة مأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم للروائي إبراهيم أصلان، وتدور في شقة مكونة من غرفتين وصالة. وتتحرك الأحداث حول أسرة مكونة من أب وأم، يسافر ابنهما الوحيد إلى المملكة العربية السعودية للعمل. ويستيقظ الأب في أحد الأعياد ليكتشف أن كل الأمور اختلفت من حوله، فقد سرقه العمر وأصابه الزهايمر وأصبح يرفض نفسيا الاعتراف بهذا الواقع، لتتصاعد الأحداث في إطار درامي اجتماعي.
ويعتمد العمل المليء بالمشاعر الإنسانية على المشاهد أكثر من الحوار.
وينتظر عرض الفيلم في بداية العام 2015.
ويعود الظهور الاخير لمحمود عبد العزيز لمسلسل "أبو هيبة فى جبل الحلال"، الذي شاركه بطولته كل من وفاء عامر وطارق لطفى ونيرمين الفقي وخالد سليم ونهلة سلامة ومي سليم وأشرف عبد الغفور ومحمد محمود عبد العزيز ومنال سلامة وهبة مجدي ونيرمين ماهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى