برنامج تدريبي لتأسيس المشاريع الصغيرة بتعز

> تعز «الأيام» متابعات:

> بدأت بالغرفة التجارية الصناعية بمحافظة تعز أمس أعمال البرنامج التدريبي الثاني لتأسيس وإدارة المشاريع الخاصة الذي تنفذه إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة بالتعاون مع المشروع اليمني الألماني (جي . أي . زد) لتنمية القطاع الخاص.
يهدف البرنامج ـ الذي يستمر ستة أسابيع ـ إلى تزويد 50 امرأة مشاركة من أصحاب المشاريع التجارية الصغيرة والراغبات في تأسيس مشاريع خاصة بمعارف ومهارات تؤهلهن لفتح مشاريعهن الخاصة وإدارتها وفق أسس علمية تضمن استمرارية هذه المشاريع.
وافتتح البرنامج أمس بدورة تدريبية بعنوان "كيف تؤسس مشروعا خاصا بك"، حيث ألقت مديرة إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتعز أروى العمري كلمة أوضحت فيها أن "البرنامج في دورته الثانية يهتم كثيرا بتنمية قدرات النساء الناشئات والراغبات في تأسيس مشاريع تجارية صغيرة لهن من خلال التدريب المهني والقانوني والورش التوعوية لتأهيلهن للدخول في معترك السوق المحلية بثقة تضمن لهن الاستمرارية وتأسيس مشاريع تجارية أكبر".
من جانبها أشارت مستشارة مشروع تنمية القطاع الخاص بمشروع الـ "جي أي زد" بالمحافظة سوسن الأديمي إلى أن "البرنامج يسعى لتأهيل المشاركات ليتمكن من تأسيس مشاريع صغيرة خاصة بهن وإدارتها أسوة باللواتي تدربن في البرنامج التدريبي الأول".
ويتضمن البرنامج تنفيذ ست دورات تدريبية تتناول عدة مواضيع حول تأسيس المشاريع الخاصة، ومجالات الإدارة والتدقيق والمالية والإدارية التسويقية وفن البيع والشراء ومهارات التواصل والمفاوضات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى