كوريا الشمالية مستعدة لتحدي الأقوياء

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> إنها القصة نفسها دائمًا.. فمنذ النسخة الأولى من كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة FIFA، يحتكر منتخبا ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية التتويج بالألقاب - خمسة بينهما – ويدخلان البطولة دائمًا بثوب المرشح، الاستثناء الوحيد حدث عام 2006 في روسيا عندما قلبت كوريا الشمالية في مشاركتها الأولى الطاولة على الكبار.
بعد تتويجها باللقب في تلك السنة، لم تغب كوريا الشمالية بعد ذلك عن أية نسخة، وسقطت دائمًا أمام المنتخب الذي يتوّج بعد ذلك بطلاً: في النهائي ضد الولايات المتحدة الأمريكية عام 2008 وفي الدور ربع النهائي عامي 2010 و2012 ضد الألمانيات والأمريكيات تواليًا.
وقد صرحت لاعبة خط الوسط تشوي يون جيونج قائلة: "نعلم أنهما مرشحان بقوة" .. مضيفة "ولكن هذا لا يمنعنا من التقدم بهدوء، ونحن أيضًا نسعى للفوز باللقب حتى ولو لم يتم تصنيفنا ضمن المرشحين".
يمتلك المنتخب الكوري الشمالي جميع الأسلحة اللازمة للبحث عن التتويج، فبعد مرور جولتين حصد نقاط (6) أكثر من نظيراتهن الأمريكيات (3) والألمانيات (4) بعد تحقيقه لانتصارين ضد فنلندا وغانا.. ومن بين أوراقهن الرابحة هناك ري أون سيم، الفائزة بحذاء adidas الذهبي في كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة أذربيجان 2012 FIFA، والتي تسعى لتكرار الإنجاز نفسه في نسخة تحت 20 سنة.
وقد أكدت ري بعد مرور عامين عن ذلك التتويج وبضع دقائق فقط عن تسجيلها أول هدفين لها في المسابقة ضد غانا قائلة "إنها ذكرى جميلة ومكافأة كبيرة أفتخر بها" .. مضيفة "لقد استمتعت بذلك وسأفعل كل ما في وسعي لكي أفوز مرة أخرى بجائزة أفضل هدافه في البطولة، ولكن إن خيروني سأختار ألا أسجل ونتوّج بطلات للعالم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى