اتحاد المقاولين يحذر من انهيار كارثي ويدعو لاجتماع طارئ

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دعا الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين في بيان أمس الأربعاء جميع أعضائه ومنتسبيه على مستوى محافظات الجمهورية “لاجتماع استثنائي يوم السبت المقبل في المقر الخاص به لبحث وتدارس الخطوات الواجب اتخاذها لما سماه “إنقاذ قطاع المقاولات في اليمن من انهيار” وصفه “بالكارثي”.
وحذر بيان المقاولين اليمنيين الذي اطلعت «الأيام» عليه من “خطورة استمرار الوضع على ما هو عليه جراء عدم استشعار حكومة الوفاق لمسئولياتها الوطنية تجاه هذا القطاع والاقتصاد الوطني بشكل عام”.
وأضاف قائلا: “إنه يعيش وضعا صعبا جراء إيقاف البرنامج الاستثماري في الموازنة العامة للدولة لعام 2014 م، وعدم صرف مستحقات المقاولين والمتمثلة في المستخلصات والتعويضات، والفوارق السعرية، والغرامات القانونية لعام 2014 م، وما قبلها بما في ذلك مستحقات مقاولي خليجي عشرين والدعم الإضافي لمحافظة أبين”.
وأشار الاتحاد إلى أنه “عمل خلال الستة الأشهر المنصرمة على مخاطبة ومتابعة جميع الجهات الرسمية، وحثها على تحمل مسؤولياتها والتزاماتها ابتداءً من فخامة الأخ رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة، ومجلس النواب، ووزيري الأشغال والمالية بحكم اختصاصهم، إلا أن نداءاته لم تجد أي تجاوب من الجميع بحسب البيان”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى