نجاة مراسل أول «الأيام» في لحج هشام عطيري من موت محقق..لحج في دائرة الإرهاب

> صبر «الأيام» خاص:

> قتل ثمانية وأصيب أربعة وثلاثون آخرون بينهم مراسل أول صحيفة «الأيام» بمحافظة لحج الزميل هشام عطيري في انفجار عبوة ناسفة شديدة الانفجارة زرعت على جانب الطريق بمنطقة صبر الواقعة ما بين محافظتي عدن ولحج.
وأتى الانفجار في خضم تهديدات اعلنتها خلال الأيام القليلة الماضية السلطات المحلية بلحج من قبل جماعات مسلحة بشن هجمات على مرافق حكومية وأمنية وعسكرية في المحافظة.
الزميل هشام عطيري يتوسط أسرة تحرير «الأيام» حال
مغادرته المشفى بعد خضوعه للإسعافات الطبية الأولية
الزميل هشام عطيري يتوسط أسرة تحرير «الأيام» حال مغادرته المشفى بعد خضوعه للإسعافات الطبية الأولية
وأفاد مراسل أول «الأيام» بمحافظة لحج هشام العطيري، وعقب نقله إلى مستشفى صابر بعدن وتلقيه الاسعافات الأولية جراء اصابته بشظية في البطن اثناء تغطيته قيام خبراء المتفجرات بتفكيك العبوة الناسفة وانفجارها، أن هذا الاستهداف يعد الأول من نوعه بلحج من حيث نوعية العبوة المتفجرة والموقع الذي استهدفته.
وقال الزميل العطيري: “إن العبوة المتفجرة لم تكن تقليدية الصنع إنما صممت بطريقة وتقنية متطورة، حيث إنها فجرت إما عن بعد أو عن طريق ساعة توقيت، كما أنها لم تستهدف مرفقا حكوميا مدنيا أو عسكريا كما حدث من سابق، بل استهدفت طريقا عاما ومواطنين آمنين”.
موقع العبوة الناسفة على خط عدن - صبر
موقع العبوة الناسفة على خط عدن - صبر
وعن اللحظات التي سبقت الانفجار قال العطيري: “إن فريقا من خبراء تفكيك المتفجرات هرع إلى موقع العبوة، حيث قاموا بمعاينتها ولدى قيامهم بنقلها من المكان الذي وضعت فيه على جانب الطريق بمنطقة صبر وحملها إلى شاحنة تابعة لنزع الألغام دوى الانفجار بشدة وتناثرت الجثت والأشلاء على نطاق مسافة واسعة من المكان، وعلت سحابة كبيرة من الدخان الأسود، وحين انقشعت تبدت الملامح الدموية لهذه الجريمة النكراء متمثلة بثمان جثت لقتلى فارقوا الحياة على الفور عدد منهم تحولت أجسادهم إلى أشلاء، إضافة إلى أربعة وثلاثين مصابا إصابة بعضهم خطيرة”.
خبيران من وحدة تفكيك المتفجرات
أثناء محاولتهما تفكيك العبوة
خبيران من وحدة تفكيك المتفجرات أثناء محاولتهما تفكيك العبوة
وعلت عقب التفجير الإجرامي صيحات المواطنين بمحافظة لحج معبرة عن رفضهم القاطع للجريمة وإدانة من يقفون وراءها، ومطالبة الأجهزة الأمنية بلحج بسرعة ضبطهم واتخاذ الإجراءات التي تكفل ضمان حماية المواطنين الأبرياء.. وفي وقت لاحق أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي أن منفذي التفجير الإرهابي في منطقة صبر لن يفلتوا من العقاب والقصاص العادل.
وقال اللواء الصبيحي خلال تفقده ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج علي حيدرة ماطر أمس موقع الحادث إن “أقزام الإرهاب أولئك لن ينالوا شبراً واحداً من عدن أو لحج أو أي منطقة من تراب هذا الوطن الحبيب، ولن تمر مشاريعهم الفاشلة سلفا طالما أن المؤسسة العسكرية الشريفة على أتم الاستعداد لتنفيذ الواجب الوطني في ملاحقتهم والتصدي لهم والقضاء عليهم”.
خبير من وحدة تفكيك المتفجرات
خبير من وحدة تفكيك المتفجرات
وأفاد مصدر أمني بشرطة محافظة لحج أن “المواطنين اكتشفوا العبوة الناسفة التي قامت عناصر إرهابية بوضعها وسط الطريق العام الذي يربط عدن بلحج صباح أمس، وقاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي هرعت على الفور مع خبراء من البرنامج الوطني لنزع الألغام إلى موقع زرع العبوات الناسفة”، لافتا إلى أن الخبراء قاموا بسحب العبوة إلى فوق سيارة خاصة بالبرنامج الوطني بقصد تفكيكها بعيدا عن المواطنين الذين كانوا يتجمعون في المكان إلا أن العبوة انفجرت على متن السيارة”.
لحظة انفجار العبوة الناسفة
لحظة انفجار العبوة الناسفة
ولفت إلى أنه نتج عن انفجار العبوة الناسفة استشهاد 8 أشخاص وإصابة 34 شخصا آخرين من خبراء نزع الألغام و رجال الأمن والمواطنين الذين تم إسعافهم إلى مستشفيات محافظتي عدن ولحج، مبينا أن من بين المصابين مدير الشرطة بمديرية تبن بمحافظة لحج العقيد محمد فريد و ومراسل أول «الأيام» بلحج الزميل هشام عطيري .
لحظة انفجار العبوة الناسفة وجانب من المصابين والقتلى
لحظة انفجار العبوة الناسفة وجانب من المصابين والقتلى

أشلاء وجثث الضحايا بعد الانفجار
أشلاء وجثث الضحايا بعد الانفجار

تجمهر عدد من المواطنين بالقرب من موقع العبوة
تجمهر عدد من المواطنين بالقرب من موقع العبوة

نقل ضحايا التفجير على بعض سيارات المواطنين
نقل ضحايا التفجير على بعض سيارات المواطنين



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى