بحث تنظيم استثمار أراضي سقطرى وإعادة النظر في المصروف منها

> سقطرى «الأيام» خاص:

> ناقش محافظ أرخبيل سقطرى سعيد باحقيبة خلال لقائه في صنعاء أمس رئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني عبدالله الفضلي آلية تنظيم استثمار الأراضي في المحافظة بما لا يخل بالوضع البيئي للمحافظة، وخصوصيتها الطبيعية النادرة.
وخلال اللقاء أكد الجانبان على «ضرورة توقيع محضر مع المستثمرين للأراضي بهذا الخصوص، وتحديد مدته من أجل تنظيم عمل المستثمرين في المحافظة مع إعادة النظر في الأراضي المصروفة للمستثمرين في السابق وإدراجها ضمن الآلية الجديدة».
وتطرق اللقاء إلى المشاكل التى تواجهها المحافظة، وتشكل عائقا أمام تنفيذ قرار الحكومة في منع عملية البيع لأراضي الأرخبيل الهادف إلى الحفاظ على أراضي المحافظة، وبيئتها الفريدة.
وأكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني عبد الله الفضلي على «أهمية الحفاظ على المعلم الطبيعي للأرخبيل باعتباره محمية طبيعية عالمية»،موضحا أن «الهيئة ستعمل على إنزال تخطيط عمراني في عموم المحافظة يراعي طبيعتها، ويعمل على تنظيمها، وخاصة بعد الزحف العمراني في مدينة حديبو».
من جانبه أشاد محافظ سقطرى بدور الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني، وحرصها على تنفيذ التخطيط العمراني في المحافظة بما يعكس وعي الهيئة بأهمية أرخبيل سقطرى وإبعاده عن أي عبث يطول أراضيها، وخاصة الساحلية منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى