اللجنة الفنية بوزارة العدل تلتقي ممثلي مجموعة أصدقاء اليمن

> صنعاء «الأيام» وليد صالح:

> استعرض وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي عبدالكريم باعباد ما تضمنته مخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتعلقة بالسلطة القضائية والتوجهات نحو إنشاء محكمة دستورية، وقضاء إداري مستقل، وتبعية الأجهزة العدلية المعاونة للقضاء كالسجل العقاري والشرطة القضائية، والطب الشرعي لوزارة العدل.
كما استعرض الوكيل خلال لقاء اللجنة الفنية بوزارة العدل أمس الأول مع ممثلي مجموعة أصدقاء اليمن (بريطانيا وهولندا والمملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي واليو ان دي بي) في إطار متابعة الإجراءات التي اتخذتها السلطة القضائية لتنفيذ المخرجات وإنشاء معاهد قضائية في الأقاليم.
وأشار القاضي باعباد إلى أن "الشعب يعول كثيرا على تنفيذ مخرجات الحوار من أجل الوصول إلى الغايات المنشودة في الحصول على العدالة والأمن والاستقرار، وانعكاساتها الإيجابية على الوضع الإقليمي والدولي التي تتطلب في المقابل من أصدقاء اليمن مضاعفة الجهود في الإسراع بتقديم الدعم المطلوب لتنفيذها كون تنفيذها يتطلب تكاليف كبيرة".
وخلال اللقاء تطرق مستشار وزير العدل لشئون الإصلاحات رئيس اللجنة الفنية بوزارة العدل القاضي رشيد المنيفي، إلى الخطوات التي تم إنجازها في طريق تنفيذ هذه المخرجات والصعوبات التي تواجه السلطة القضائية في هذا الصدد والاحتياجات اللازم توفيرها لتجاوزها.
وفي اللقاء تم الاتفاق على أن تقوم اللجنة الفنية بإعداد تقرير مفصل حول مجمل ما تم استعراضه، ورفعه إلى اللجنة المختصة خلال المواعيد المحددة لذلك للسير في عملية التنفيذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى