والد طفل بتعز يناشد النائب العام التحقيق بالإفراج عن المتهم ببتر عضو طفله الذكري

> تعز «الأيام» خاص:

> طالب والد الطفل عبدالقاهر سلطان الصوفي من رئيس الجمهورية والنائب العام بمعاقبة المتورطين بالإفراج على المتهم ببتر العضو الذكري لطفله في عملية ختان أواخر العام 2009 م.
وقال والد الطفل سلطان الصوفي في مناشدته عبر «الأيام»: “إنه على ثقة باهتمام رئيس الجمهورية والنائب العام برعايتهم لكل مظلوم عن طريق إصدار توجيهاتهما الصارمة باحترام تنفيذ القوانين وسيادتها على الجميع”.
واستغرب والد الطفل من مخالفة الجهات القضائية لعدد من التجاوزات بالإفراج عن المتهم دون مراعاة توقيع عضو النيابة المحقق ورئيس قلم التوثيق، وأشار إلى أن “الإفراج عن المتهم بضمانة محل تجاري لبيع المواد الكهربائية دون أن يكون له سجل تجاري مخالف للقانون”.
وقال والد الطفل: “المحل التجاري لايتجاوز رأس ماله مليون ريال فيما الحكم قضى بسبعة وعشرون مليون وخمسمائة ألف” وفي تريح صحفي للمحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالإله سلام الأصبحي رئيس موسسة العدالة للمحاماة والاستشارات، والتدريب محامي الطفل قال: “إن النيابة العامة لم تراع المتطلبات الرئيسية في إصدار أومر الإفراج كخصم شريف، كذلك هناك متطلبات إنسانية لم تعيرها اهتمامها غير آبهة بمقتضيات العدالة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى