وكيل محافظة تعز الأكحلي يؤكد على دور المرأة في مواجهة الفساد

> تعز «الأيام» احمد الزكري:

> أكد وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي على أهمية مشاركة المرأة في مكافحة الفساد، وضرورة مناصرتها ودعمها وتمكينها الاقتصادي والسياسي.
وقال وكيل محافظة تعز في افتتاح دورة (مناصرة مشاركة المرأة في القرار السياسي والاقتصادي في اليمن): "على المرأة أن تنتزع حقوقها وتفرض مشاركتها بقوة في الحياة السياسية والاقتصادية، ومواجهة الهيمنة الذكورية على صنع القرار".
وأضاف الأكحلي: "إن الجهاز الإداري مليء بالفساد، وإن مشاركة منظمات المجتمع المدني والناشطات في مجال مكافحة الفساد سيساهم في مكافحة الفساد بصورة واقعية وفاعلة".
ودشنت المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة (OPI) في محافظة تعز أمس برنامجا تدريبيا يهدف إلى مناصرة مشاركة المرأة في القرار السياسي والاقتصادي في اليمن، وتعزيز دورها في مكافحة الفساد.
ويستهدف البرنامج الذي تنفذه المنظمة بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية 15 امرأة في محافظة تعز، و15 امرأة في محافظة الحديدة من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والقطاع الخاص والناشطات.
وبدأت المنظمة بتنفيذ دورة تدريبية لمدة أربعة أيام عن مكافحة الفساد والحكم الرشيد في محافظة تعز، تدرب فيها المدربة عبير الكبسي والمدرب مطهر البذيجي، تتلقى فيها المشاركات معارف ومهارات عن الفساد وآليات مكافحته، وعن الحكم الرشيد، ومدى التزام أجهزة الرقابة ومكافحة الفساد في اليمن بمبادئ الحكم الرشيد.
ويتضمن المشروع تأسيس شبكة (نساء ضد الفساد)، تهدف إلى مراقبة أداء الأجهزة الرسمية وإصدار تقارير ميدانية، إلى جانب تنفيذ حملة مناصرة لدعم مشاركة المرأة في الشأن العام وبالأخص في الانتخابات العامة المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى