الصقر ينهش الشرطة وطائرة الشعلة تعبر أجواء الميناء في بطولة كأس الرئيس للكرة الطائرة

> صنعاء «الأيام» محمد أحمد النعماني:

> انطلقت صباح أمس السبت نهائيات كأس رئيس الجمهورية للكرة الطائرة، والتي تحتضنها صالة 22 مايو في صنعاء بحضور الإخوة: عبد الحميد الصعيدي، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، محسن صالح، رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة، ونائبه حسين عوض، رئيس لجنة المسابقات، عبد السلام بافطيم، الأمين العام وعدد من المسئولين.
وافتتحت البطولة بلقاء جمع الصقر والشرطة، وشهد هذا اللقاء منافسة قوية بين الفريقين اللذين قدما أداءً راقيًا في مجمله، حيث تمكن الصقر من الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط بعد تألق جمال مفتاح والسوداني عمار سليمان ونذير يحيى الجلال وأيمن يزيد في وقت برز فيه من فريق الشرطة غمدان الزبيري وليبان عبده يوسف وفؤاد شرف وهيثم الهمداني.
وكان الشوط الأول قد انتهى بصعوبة بفوز الصقر (25/21) وبالنتيجة نفسها انتهى الشوط الثاني غير أن الشرطة الذي يقوده المدرب حلمي الشرجبي استطاع أن يكسب الشوط الثالث (25/22)، والذي كان مثيرًا ومتميزًا من الفريقين، ولكن الصقراوية لم يتركوا فرحة الشرطة تكتمل وحسموا الأمر بكسب الشوط الرابع (25/18) ليكسب الصقر أول ثلاث نقاط في البطولة.
أدار اللقاء الحكم الدولي عبد الله مزروع والحكم الدولي أحمد المروني والمسجل جميل المروني والمساعد مراد ياسين، وفي الخطوط أحمد الريمي ومحمد الظفري، وراقبه مجاهد الآنسي، وأشرف عليه عبد السلام بافطيم.
وفي اللقاء الثاني استطاع فريق الشعلة الذي لعب بكامل نجومه الفوز على الميناء بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، حيث كانت نتيجة الأشواط (25/16) و(25/23) و(25/12).. ورغم الترشيحات التي كانت تصب في مصلحة الشعلة الذي يقوده الكابتن جمال سوواده، ويضم في صفوفه نجوم كبار أمثال: (أديب المجعلي، أسار جلال، أديب المقبولي، وسيم فرج، هاني الخضر، عبد الله العولقي، محمد إسماعيل وسامي)، إلا أن الميناء كان خصمًا عنيدًا.
أدار اللقاء الحكم حسين إبراهيم والحكم أميل عبد الرشيد وجميل المروني مسجل، ومحمد الظفري مساعد مسجل، وفي الخطوط مراد ياسين وأحمد الحرازي، وراقبه مجاهد الآنسي.
وعلى صعيد متصل اجتمع اتحاد الطائرة مساء أمس الأول الجمعة في مقره بصنعاء وأقر تعديل الجدول السابق بحضور قيادة الاتحاد ومندوبي الأندية المشاركة في البطولة، حيث أسفرت القرعة عن انطلاق مباريات البطولة على أن يلعب الصقر والشرطة في الافتتاح يوم السبت (أمس)، ثم الشعلة والميناء (أمس) وشعب حضرموت راحة، وفي يوم الأحد (اليوم) يلعب شعب حضرموت والصقر، ثم الشرطة والشعلة، والميناء راحة .. ويوم الإثنين (غدًا) يلعب الميناء والصقر، وفي المباراة الثانية شعب حضرموت والشرطة، والشعلة راحة. ويوم الثلاثاء (بعد غد) الشعلة والصقر، ثم الميناء وشعب حضرموت، والشرطة راحة.. وتختتم البطولة يوم الأربعاء القادم بلقاءين، حيث يلعب أولاً الشرطة والميناء وشعب حضرموت والشعلة، والصقر راحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى