انقطاع كلي للتيار الكهربائي بشبوة جراء ضرب خطوط الضغط العالي

> عتق «الأيام» خاص:

> أبلغ «الأيام» عدد من أهالي مدينة عتق ومدن أخرى بمحافظة شبوة عن معاناتهم جراء الانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي، والتي تستمر لعدة ساعات صباحا ومساء.
وأفاد المواطنون أن “الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي يتسبب في تعرض الأجهزة الكهربائية التابعة لهم للأعطال والتلف”، مطالبين السلطة المحلية وإدارة الكهرباء “بمعالجة الأسباب التي تؤدي لتلك الانقطاعات، وبما يساعد على تحسين خدمات توليد الطاقة دون منغصات”.
إلى ذلك أوضح مصدر بإدارة كهرباء شبوة أن “الانقطاعات للتيار الكهربائي ناتجة عن تعرض خطوط الضغط العالي بالمحافظة لاعتداءات تخريبية متكررة من قبل مجهولين، حيث يقدم هؤلاء على رمي تلك الخطوط بأسلاك حديدية تسبب انقطاع التيار عن منازل المواطنين”.
وناشد المصدر السلطة المحلية والأجهزة المعنية بمحافظة شبوة بذل الجهود لملاحقة وضبط من يقومون بتلك الأعمال التخريبية التي تستهدف خطوط الضغط العالي بشبوة، مبينا أن “عمال الكهرباء يقومون بإصلاح تلك الخطوط، لكنها سرعان ما تتعرض للاعتداء مرة أخرى”.
وشكا المصدر من محدودية إمكانات إدارة الكهرباء بشبوة في تغطية نفقات إصاح وترميم الخطوط التي تطالها الاعتداءات، مشيرا إلى أن “مديونية كهرباء شبوة لدى المؤسسات والمرافق الحكومية بلغت أكثرمن مليار ريال”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى