مقتل شابين برصاص مسلحين يستقلان دراجة نارية في تعز

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

> قتل شابان في العشرينات من عمرهما أمس برصاص أطلقها مسلحان ملثمان يستقلان دراجة نارية أثناء تواجدهما بالقرب من محل لبيع الشعير بالقرب من قيادة المحور الجنوبي بمديرية صالة في محافظة تعز.
وأكدت مصادر محلية لـ«الأيام» أن “القتيلين يدعيان جميل المراسل وعرفات محمد صغير، كانا يتعاطيان القات جوار محل لبيع الشعير عندما استهدفتهما رصاص مجهولين عقب صلاة العشاء”.
وأضافت المصادر: “إن الأمن قام بتطويق المنطقة بحثا عن المشتبه بهم ونفذ حملة اعتقالات لعدد من ملاك الدراجات النارية”.
وتأتي هذه الحادثة امتدادا لسلسلة قتل سابقة شهدتها منطقة الجحملية بتعز بين جماعات دينية، حيث قتل العميد إبراهيم عامر أواخر شهر رمضان في النادي الأهلي، ولم تكشف الجهات الأمنية عن نتائج التحقيقات.
وشهدت المنطقة حوادث عنف بين موالين لجماعة أنصار الله وآخرين سلفيين قبيل حلول عيد الفطر المبارك الماضي أدت إلى إصابة خطيب سلفي يدعى الذيفاني، وتم تشكل لجنة لمتابعة القضية وتهدئة الأوضاع وملاحقة المتهمين بعد أن تعرض مقر أنصار الله لإطلاق رصاص من قبل مسلحين.
إلى ذلك عبر مجلس التلاحم الشعبي القبلي الموالي لجماعة “أنصار الله” عن إدانته للحادثة، مطالبا حكومة الوفاق “بالتحرك السريع والجاد وسرعة الكشف عن الجناة الحقيقيين والجهات المتآمرة والواقفة خلف مثل هذه الاعتداءات وتقديمها للعدالة في أسرع وقت ممكن، وعدم تقييد قضايا القتل ضد مجهول”.
ودعا المجلس في بيان له قبائل اليمن الشرفاء والأحرار إلى “التحلي بالوعي والبصيرة وتوحيد الرأي والكلمة والموقف، وبذل كل الجهود في مواجهة كل المخططات الطائفية والنعرات المذهبية التي قد تؤدي لا سمح الله إلى حروب داخلية لا تخدم سوى أعداء اليمن واليمنيين”، وفقا للبيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى