مدرب شمسان جمال نديم لـ«الأيام الرياضي»: قبلت التحدي .. وهدفي التأهل في ظل وجود الشيخ علي جلب

> حاوره: محمد فتحي

> يستعد الفريق الشمساني مبكرًا لهذا الموسم في دوري الدرجة الثانية المؤهل إلى دوري الأضواء تحت قيادة المدرب الوطني المعروف جمال نديم حزام بعد سنوات عجاف في دوري المظاليم.. «الأيام الرياضي» كان لها السبق في طرق باب الفريق الشمساني من خلال أول حوار مع العمدة جمال نديم، مدرب فريق شمسان.. في قادم السطور ننشر دُرر هذا الحوار.
* أهلاً بك معنا في هذا الحوار.
- مرحبًا بك وبصحيفة «الأيام الرياضي».
* كابتن جمال كيف تستعدون لدوري الدرجة الثانية؟
- بالرغم من أننا بدأنا الاستعداد مبكرًا نوعًا ما، لكن تبقى شحة الإمكانيات عائقًا أمام إعداد الفريق بالشكل المطلوب، ونحاول نعمل المستحيل على أساس نؤهل الفريق من حيث مستوى اللاعبين قبل انطلاق تصفيات التأهل، سائلين الله أن يوفق الفريق هذا الموسم، وسنحاول تقديم ما نستطيع، والتوفيق أولاً وأخيرًا من الله.
* وماذا عن شحة الإمكانيات ومقومات الصعود في الفريق الشمساني؟
- لقد قبلت مهمة تدريب الفريق هذا الموسم بعد التنسيق مع إدارة النادي على تكفل الرجل السخي في دعمه الشيخ علي جلب الذي دائمًا ما يقدم الدعم للفريق الشمساني، وأسعدتني جدًا رغبة الشيخ علي جلب الذي يعد أحد أبناء المعلا لتدريبي لفريق شمسان، ووعده بتكفل بتوفير متطلبات الصعود للفريق الشمساني إلى دوري الأضواء.
* ما هي النظم الأساسية التي يعتمد عليها المدرب جمال نديم في تدريب فريقه لإحراز نتائج مرضية للفريق البرتقالي؟
- دائمًا العمل لإحراز أية نتائج مرضية ولأي فريق يجب أن يكون هناك انضباط للفريق داخل وخارج الملعب، وانضباط وظيفي وتكنيكي مما يؤدي إلى نتائج مرضية، وكرة القدم أساسًا تبنى على الانضباط الذي اعتبر غيابه سببًا في تراجع الكرة اليمنية.
* هل هناك وجوه جديدة في الفريق أم أننا سنرى الوجوه السابقة؟!
- أضفنا بعض اللاعبين الذين يشكلون إضافة للفريق، وأراهن عليهم بأن يكونوا على مستوى عالٍ جدًا رغم الأصوات النشاز التي تأتي من هنا وهناك، وحاليًا نخوض مدة الإعداد الذي سنقف من خلاله على قائمة الفريق الذي سيحدده المستطيل الأخضر، وسنسعى على الحفاظ قدر المستطاع على تشكيلة الفريق التي لعبت الموسم الماضي، والتي ظهرت بشكل تصاعدي رائع في آخر مباريات الإياب وبطولة الكأس، وختامها في بطولة المريسي مع تدعيم الصفوف ليكون الجميع قادر على العطاء احتياطيًا قبل الأساسي، لتجنب معاناة الموسم الماضي، ولكن ننتظر الضوء الأخضر من داعم الفريق الشيخ علي جلب للاطمئنان على مستقبل الفريق.
* الجماهير الشمسانية المتعطشة للعب في دوري الدرجة الأولى تطلب منك تقديم نتائج مرضية للفريق.. بماذا تعد تلك الجماهير؟
- أدعو تلك الجماهير للنزول والحضور في الملعب لمؤازرة فريقهم، والاستمتاع بما يقدمه الفريق، وأنا أعدهم بمستوى عالٍ جدًا، وإن شاء الله ما يخذلهم اللاعبون.
* هل هناك مشاكل تواجهك؟
- لا توجد أي مشاكل، لأنني أتعامل مع شخص يعشق ناديه مثل الأخ خالد بيزع.. وإذا وجدت مشاكل نأمل أن نتجاوزها بوجود الشيخ علي جلب، وانتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر لهما.
* كلمة أخيرة تحب قولها في ختام هذا الحوار؟
- أود أن أقدم شكري إلى الشيخ علي جلب، وأقول للجماهير الشمسانية كونوا سندًا للفريق في الملعب وخارج الملعب، وابشروا بالنتائج المشرفة.
حاوره: محمد فتحي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى