الرئيس : ثوابت الوطن خطوط حمراء لا يمكن لأحد مهما كان القفز عليها

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> أوضح الأخ عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، أن “ثوابت الوطن معروفة وتتمثل في الحفاظ على النظام الجمهوري الذي قضى وإلى الأبد على الحكم الكهنوتي البائد، وكذلك الحفاظ على الوحدة والنهج الديمقراطي”، مؤكدا أن “هذه الثوابت خطوط حمراء، ولا يمكن لأحد مهما كان تجاوزها أو القفز عليها”.
وخلال لقائه أمس أكثر من مائة شخصية سياسية واجتماعية وبرلمانيين ومشايخ من محافظة صنعاء ومديرياتها، بحضور المحافظ عبدالغني حفظ الله جميل، قال الرئيس هادي: “إن اليمن توحد بعد تضحيات جسيمة ونضالات طويلة، ولا يمكن أن يتجزأ مرة أخرى مهما كان الأمر، ولو كره الكارهون والمتآمرون والحاقدون”.
وأضاف: “إننا اليوم ندرك كل شيء، فنحن بعصر المعلومة والتكنولوجيا الحديثة، وليس عصر الكهوف والمنطق المخالف والمجافي للواقع من خلال خلق ذرائع كاذبة وراءها أهداف مشبوهة ومعروفة يدركها الجميع”، مؤكدا على “أهمية تحكيم العقل والمنطق والموضوعية بعيدا عن الخطاب المتشنج والزعرور والأعوج الذي لا يتماشى مع آمال وطموحات أبناء الشعب”.
واستعرض الرئيس الأوضاع باليمن وما مر به من أحداث جسيمة وأوضاع كارثية، خصوصا منذ مطلع العام ٢٠١١ م، وكذا اتصالاته لتدارك وتلافي المخاطر والانقسامات والتشظيات وصولا إلى توقيع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة، وما توصلت إليه من نتائج ومخرجات.
وأوضح الرئيس هادي أن “المبادرة الخليجية ارتكزت في أول بنودها على أساس أمن واستقرار ووحدة اليمن، وهو الهدف الأسمى لكل اليمنيين، وقال: “يجب أن يكون هدفنا جميعا الوصول باليمن إلى بر الأمان، والخروج به من الأزمة بخلق اصطفاف وطني واسع يطوي صفحة الماضي ويتجاوز جراحاته ويتسامى فوق الضغائن، والأحقاد والكراهية، وكل الخلافات من أجل اليمن، ويفتح صفحة جديدة ناصعة في تاريخه المشرق”.
وتابع قائلا: “يكفي ما قدمه اليمانيون جميعا من تضحيات بمختلف الظروف والمنعطفات والانقلابات والحروب وعلينا جميعا النظر إلى المستقبل بوعي وطني قادر على النهوض والتطور وإخراج اليمن إلى آفاق التطور والازدهار” ، داعياً الجميع “للمشاركة في تحمل المسئولية على قاعدة الشراكة الوطنية والاصطفاف الوطني الذي لا يستثني أحداً”.
وفي اللقاء استمع الرئيس هادي إلى عدد من الآراء والمقترحات والمطالب التنموية والاجتماعية المقدمة من الحضور الذين أكدوا وقوفهم مع جهود القيادة السياسية لإنجاح مسيرة المرحلة الانتقالية، وتطبيق مخرجات الحوار الوطني، معلنين إدانتهم الكاملة لكل من يحاول الخروج عن مصفوفة مخرجات الحوار بمختلف العراقيل واختلاق المعاذير والحجج الواهية.
وفي ضوء ذلك وجه رئيس الجمهورية بإضافة خمسة مليارات ريال لموازنة محافظة صنعاء يتم تخصيصها للقطاعات الخدمية، وكذا زيادة مخصصات الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة لتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية كثيفة العمالة لاستيعاب أكبر عدد من العمال، كما وجه بمساعدة مزارعي محافظة صنعاء من خلال تخصيص بدائل مساعدة لهم عبر مدهم بالكهرباء لعدد من الساعات في النهار للتقليل من استخدامهم للديزل في عملية الإنتاج الزراعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى