مناقشة تنفيذ قرارات معالجة قضايا الأراضي والمبعدين بالمحافظات الجنوبية

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> تم أمس استعراض ما أنجزه صندوق تعويضات المبعدين عن وظائفهم بالمحافظات الجنوبية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وقرارات اجتماعات إدارة الصندوق والمتعلقة بصرف جزءا من مستحقات العسكريين المبعدين عن وظائفهم، الذين صدرت بهم قرارات رئاسية، وكذا المعالجات المقدمة من لجنة معالجة قضايا الأراضي بالمحافظات الجنوبية، التي صدرت بها قرارات رئاسية لتنفيذها.
جرى ذلك خلال لقاء مشترك عقد أمس بصنعاء، وضم حورية مشهور وزير حقوق الإنسان والقاضي صالح ناصر طاهر، رئيس لجنة نظر، ومعالجة قضايا الأراضي بالمحافظات الجنوبية، والقاضي علي عطبوش عوض، المدير التنفيذي لصندوق تعويضات الأراضي والمبعدين عن وظائفهم بالمحافظات الجنوبية.
وفي اللقاء تم التأكيد على "أهمية تنفيذ كافة القرارات الرئاسية الخاصة بالمعالجات المقدمة من اللجنتان لمعالجة قضايا الأراضي والمبعدين عن وظائفهم بالمحافظات الجنوبية، وضرورة عقد مثل هذه اللقاءات باستمرار لمتابعة مستوى تنفيذ القرارات المتعلقة بهذه القضايا".
وأكدت الوزيرة مشهور أن" الوزارة وفي إطار مهامها بمتابعة حقوق الإنسان ورصد أية إنتهاكات يتعرض لها المواطن ومتابعة الجهات المعنية لمعالجتها، ستحرص على تضمين التقرير الوطني عن حالة حقوق الإنسان المزمع تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان أواخر ديسمبر المقبل تأكيدات بضرورة تنفيذ كافة مخرجات لجنتي الأراضي والمبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى