إفتتاح الدورة التنشيطية للحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى في عدن

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

> إنطلقت صباح أمس في قاعة ملعب ستاد 22 مايو بعدن الدورة التنشيطية لحكام كرة القدم الدوليين والمرشحين للشارة الدولية والحكام الذين سيشاركون في الدوري العام لكرة القدم الذي سينطلق الأسبوع القادم ، وستستمر الدورة التي يقيمها الإتحاد اليمني العام لكرة القدم ولجنة الحكام العليا من (18 - 21) من هذا الشهرعلى فترتين صباحية ومسائية.
وعلى هامش الدورة قام الإخوة أعضاء لجنة الحكام بتوصية من رئيس الاتحاد العام الشيخ أحمد العيسي بتكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت بشكل كبير في تطوير التحكيم في اليمن ، منهم الإخوة : سيف محمد غالب ، زين صالح وأمين مرشد ، وقد تم تكريمهم بدرع خاص وساعة يد ثمينة.
هذا وقد اشتملت الدورة أمس على إختبار كوبر تست للدفعة الأولى من الحكام ، حيث شهدت نجاح عدد منهم ، فيما فشل عدد آخر..ومن جانب آخر أقام المحاضر ناجي أحمد حسن محاضرة تحكيمية حول عدد من النقاط المهمة للحكام والتي تواجههم باستمرار في الملاعب والمباريات..هذا وسيقوم بإلقاء محاضرات أخرى خلال اليومين المقبلين كل من الإخوة : محمد أحمد مقبل (المقبلي) ومختار صالح ومحمد نعمان وأحمد قائد وحسين شقران.
وفي تصريح خاص للأخ أحمد قائد رئيس لجنة الحكام قال فيه:"سعداء بإنطلاق هذه الدورة التي نتمنى أن تساهم في رفع مستوى الحكام أكان من الناحية البدنية أو النظرية ، وإن شاء الله يستفيد كل الحكام من هذه الدورة المكثفة".. وحول تكريم الحكام القدامى قال بن قائد :"بحسب توجيهات رئيس الاتحاد العام لكرة القدم ، قمنا اليوم بتكريم الحكام الذين قدموا الكثير والكثير للحكام والتحكيم بشكل عام ، وإن تكريم اليوم لن يكون الأول ولا الأخير .. إنما ستتبعه تكريمات أخرى لعدد آخر من حكام كل المحافظات خلال الفترة القادمة ، لأن هناك حكام كثر لم ينالوا التكريم بعد تركهم مجال التحكيم ، ولهذا سيكون هذا العام هو عام النظر إلى مثل هؤلاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى