الهلال يفك شفرة السد والعين يقطع خطوة مهمة نحو نصف النهائي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قطع العين الإماراتي بطل 2003 خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم بعد فوزه الثمين على ضيفه الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 بنتيجة 2-صفر أمس الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي.
وسجل الهدفين إسماعيل أحمد (48) والغاني أسامواه جيان (61)..وتقام مباراة الإياب في جدة في 26 أغسطس الجاري.
وتأهل العين إلى ربع النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطة واحدة أمام الاتحاد نفسه، وفي الدور الثاني فاز على مواطنه الجزيرة ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2-1، في حين تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه 1-صفر في جدة ذهاباً و3-1 في الرياض إياباً.
وكسر العين عقدته مع الاتحاد وحقق أمس فوزه الأول عليه في خمس مباريات أقيمت بينهما في البطولة، حيث تعادلا 1-1 في العين، وخسر أمامه 2-4 في جدة خلال نهائي عام 2005، ثم سقط مجدداً في السعودية 1-2 وتعادلا 1-1 في العين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الاول للنسخة الحالية.
ولم يحمل الشوط الأول أي شيء يذكر حيث غابت الفرص الحقيقية على المرميين باستثناء واحدة لأصحاب الأرض عندما قام المدافع محمد أحمد بمجهود فردي رائع ومن ثم مرر الكرة إلى جيان الذي سددها قوية لكن الحارس فواز القرني أبعدها ببراعة (44).
وجاء الشوط الثاني الذي بدأه مدرب الاتحاد خالد القروني بإشراك عبد الفتاح العسيري مكان محمد قاسم مغايراً كلياً، وأشعله الهدف المبكر الذي سجله العين اثر تمريرة عرضية من الفرنسي جيريس أيكوكو وصلت على اثرها الكرة إلى إسماعيل أحمد البعيد عن الرقابة فسددها في المرمى (48).
ومالت الأفضلية للعين الذي كان الأكثر خطورة أيضاً حيث استغل المساحات التي تركها الاتحاد في منطقته خلال بحثه عن تعديل النتيجة، وكان جيان قريباً من التسجيل بعدما انفرد اثر تمريرة من عمر عبد الرحمن مر خلالها من الحارس القرني ثم سدد بغرابة بعيداً عن المرمى (57).
وخرج ايكوكو من صفوف العين ونزل محمد عبد الرحمن (59) فازداد نشاط فريقه الذي هز الشباك ثانية بعد دقيقتين بعدما روض جيان ببراعة كرة عمر عبد الرحمن المتقنة وخدع مدافعين ثم سددها بعيداً عن متناول القرني.
ودفع خالد القروني بآخر أوراقه بإشراك محمد نور وعبد الرحمن الغامدي مكان مختار والمالي سامبا دياكيتي (65)، وسدد جمال باجندوح أخطر وآخر كرة للاتحاد في المباراة لكن الحارس خالد عيسى أبعدها ببراعة (88).
وكان العين أحرز اللقب الأول لهذه البطولة بحلتها الجديدة عام 2003 على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا 2-صفر، وخسر إيابا صفر-1).
من جانبه أحرز الاتحاد لقبه الاول على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي (خسر أمامه في جدة 1-3 ذهاباً وفاز عليه إياباً في سيونغنام 5-صفر) في 2004، وعلى العين بالذات (تعادلا في العين 1-1 ذهاباً، وفاز الاتحاد 4-2 في جدة إياباً) في 2005.
وفي مباراة أخرى حقق الهلال السعودي فوزاً صعباً على ضيفه السد القطري 1-صفر في لقاء الذهاب بدور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم والذي أقيم على ستاد الملك فهد بحضور 64 ألف متفرج..وسجل سلمان الفرج هدف الهلال والمباراة الوحيد في الدقيقة 71 من عمر اللقاء..وتوج الفرج سيطرة الهلال بتسجيله الهدف الوحيد بعد 13 تمريرة تناقلها لاعبو الهلال ووصلت إلى الشمراني الذي مرر للفرج الذي سدد كرة قوية في المرمى في الدقيقة 71.
وعمد لاعبو الهلال للتخفيف من إيقاع اللعب للمحافظة على تقدمهم بهدف وانتشروا في وسط ملعبهم ولم يستطع لاعبو السد الوصول لمرمى السديري.
وقال الشمراني مهاجم الهلال عقب المباراة :"سيطر الهلال على المباراة بفضل اللعب السهل وامتلاك منطقة المناورة."
وأكد الشمراني أن تأخر التسجيل لم يكن يشكل ضغطاً على اللاعبين "لأن الفريق كان يؤدي بشكل ممتاز ويصل للمرمى" .
وأثنى الشمراني على الجمهور الكبير الذي حضر المباراة وطالبهم بالحضور إلى الدوحة لدعم الفريق واللاعبين.
وأضاف :"فاز الهلال في شوط ويتبقى له شوط آخر في الدوحة".
في المقابل قال المغربي حسين عموتة مدرب السد أن الهلال والسد قدما مباراة ممتازة..وأضاف :"قدم اللاعبون مستوى متميزاً على الرغم من أن الفرص التي سنحت لنا كانت قليلة فيما عدا تسديدة نذير بلحاج".
وأبدى عموتة تفاؤله بمباراة الإياب "رغم صعوبتها للطرفين كما كان الحال في مباراة أمس."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى