قاضي الأمور المستعجلة يطلب إسقاط الصفة الضبطية عن مدير أمن قعطبة

> الضالع «الأيام» خاص:

> طالب قاضي الأمور المستعجلة في خمس مديريات بمحافظة الضالع القاضي خالد علي عمر الهادي بإسقاط الصفة الضبطية القضائية عن مدير أمن مديرية قعطبة العقيد عبده عبدالله النجار "وذلك لإخلاله بواجباته القانونية".
وفي مذكرة لرئيس استئناف محافظة الضالع ـ حصلت «الأيام» على نسخه منها - قال القاضي الهادي إنه ومن خلال عمله كقاضٍ للأمور المستعجلة لامس وعايش جزءا من الواقع المرير الذي أوضح ضعف الجهاز الأمني بالمديرية وتخاذله وتقاعسه في مواجهة الاعتداءات المتكررة والأعمال الإجرامية التي تطال أعضاء ومقرات السلطة القضائية، وهذا بدوره أدى إلى تزايد تلك الاعتداءات التي لم يعهدها أبناء المديرية.
واتهم الهادي مدير أمن قعطبة بعدم القيام بواجبه في تنفيذ أوامر وقرارات المحكمة الصادرة إليه، حيث إن المحكمة كقضاء مستعجل خلال الإجازة القضائية، وكذا تواطؤه الواضح مع مرتكبي هذه الاعتداءات والأعمال الإجرامية، والذي قال إنهم "يسرحون ويمرحون بكل حرية وعلى مرأى ومسمع من رجال الأمن".
وعددت المذكرة الأسباب العامة والخاصة التي دفعت للمطالبة برفع صفة الضبطية القضائية عن مدير الأمن بقعطبة ومن أهمها "تطاول المذكور على المحكمة وإهانته لها والافتراء عليها من خلال ما صدر عنه في مذكرة رفعها لمدير أمن المحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى