المنهالي يلتقي أعضاء اللجنة التحضيرية لحلقة الأمن والتنمية

> سيئون «الأيام» خاص:

> عقدت اللجنة التحضيرية للحلقة النقاشية حول الأمن والتنمية في وادي حضرموت أمس اجتماعا بمدينة سيئون برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء الأخ سالم سعيد المنهالي.
وحضر الاجتماع الأخ أحمد محفوظ بن زيدان رئيس اللجنة التحضيرية، وعدد من الحقوقيين والإعلاميين والمهتمين بالشأن التنموي المحلي.
وكرس الاجتماع لبلورة الأفكار المتعلقة بعقد الحلقة النقاشية، وسبل إنجاح مخرجاتها لما من شأنه خلق توأمة بين سبل الحفاظ على الأمن، وانعكاساته الإيجابية في النهوض بالجوانب التنمية في مختلف المجالات المرتبطة بحياة الناس اليومية في عموم مناطق وادي حضرموت والصحراء.
وجرى في الاجتماع الاتفاق على صياغة أهداف محددة بشكل دقيق لهذه الحلقة النقاشية، ووضع خطة عمل تشمل كافة الأنشطة والأعمال المأمولة التي يجب أن تسهم في تنفيذها كافة الجهات الرسمية والأهلية انطلاقا من المكانة الاجتماعية والاقتصادية لحضرموت.
كما جرى الاتفاق على إشراك الكثير من المتخصصين من الأكاديميين في إعداد الأوراق العلمية المقدمة في الحلقة النقاشية، وكذا نوعية وعدد المشاركين ليمثلوا كافة التكوينات المجتمعية من أحزاب وتنظيمات سياسية، وعلماء وقضاة ومرشدين وخطباء مساجد وإعلاميين ومثقفين وحقوقيين ومختلف الكيانات الشبابية والنسائية ورجال المال والأعمال وأصحاب المهن وغيرها من التكوينات التي من شأنها إثراء الأوراق المقدمة، ووضع الرؤى والمقترحات لإعداد ميثاق شرف تلتزم به كل الجهات والأطراف المعنية.
وفي كلمته التي ألقاها ذكر الأخ المنهالي أن “الأمن مسئولية مشتركة يجب على الجميع الاضطلاع بها، وتسخير كافة الإمكانيات المتوفرة في سبيل تحقيق الأمن والحفاظ عليه كونه يمثل ركيزة أساسية للتنمية الشاملة التي ينشدها كل الخيرين والمخلصين في هذا الوطن”.
وأشار المنهالي إلى أنه “يعول على هذه الحلقة في أن تجد مخرجاتها طريقها للتطبيق العملي على أرض الواقع، وهذا لن يتحقق إلا بمستوى الاستيعاب للواقع الذي نعيشه في هذه المرحلة، وجدولة أولويات الاحتياجات الضرورية للمجتمع من خلال إشراك كافة التكوينات المجتمعية ومواصلة المساعي المبذولة في طريق الحكم الرشيد الذي يقوم على العمل التشاركي بين الجانب الحكومي، والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني”.
وتبادل المجتمعون جملة من الآراء والأفكار التي تستهدف تحقيق أهداف الحلقة، وتنفيذ مخرجاتها بمسئولية من قبل الجميع. إلى ذلك جرى الاتفاق على أن تواصل اللجنة التحضيرية اجتماعاتها لاستكمال كافة الترتيبات الهادفة لإنجاح الحلقة النقاشية، وتحديد موعد انعقادها قريبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى