سيرينا وليامز المصنفة الأولى لبطولة أمريكا المفتوحة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أعلن الاتحاد الأمريكي للتنس الأربعاء الماضي أن سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميًا ستتصدر تصنيف السيدات في بطولة أمريكا المفتوحة التي ستسعى لنيل لقب فردي السيدات فيها للعام الثالث على التوالي.
وسبق لسيرينا الفوز بلقب آخر البطولات الأربع الكبرى للموسم خمس مرات في أعوام 1999 و2002 و2008 و2012 و2013.
لكن اللاعبة الأمريكية لم تتجاوز الدور الرابع في أية بطولة من الأربع الكبرى في 2014 بسبب مشكلة في الظهر ومرضها بفيروس، لكنها أرسلت إشارات تحذير للمنافسات بأنها بدأت تستعيد أفضل مستوياتها بالفوز بخامس ألقابها هذا الموسم في البطولات التي ينظمها اتحاد لاعبات التنس المحترفات في سينسناتي الأحد الماضي.
وبفوزها في أمريكا المفتوحة العام الماضي حصدت سيرينا (17) لقبًا في الفردي في البطولات الأربع الكبرى لتحتل المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبات فوزًا في البطولات الأربع الكبرى، ولا يتفوق عليها منذ بداية عصر الاحتراف سوى شتيفي جراف (22) لقبًا وكريس إيفرت (18) لقبًا ومارتينا نافراتيلوفا (18) لقبًا.
وستكون الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميًا التي صعدت على نحو مفاجئ لنهائي فرنسا المفتوحة في وقت سابق من العام الجاري المصنفة الثانية في أمريكا المفتوحة التي ستقام على ملاعب فلاشينج ميدوز بينما ستكون التشيكية بترا كفيتوفا صاحبة ضربات الإرسال القوية وبطلة ويمبلدون المصنفة الثالثة والبولندية انيسكا رادفانسكا الرابعة.
وستكون الروسية ماريا شارابوفا بطلة فرنسا المفتوحة الفائزة بلقب أمريكا المفتوحة في 2006 المصنفة الخامسة.
وانسحبت الصينية لي نا المصنفة الثالثة عالميًا التي بلغت الدور قبل النهائي لأمريكا المفتوحة العام الماضي من نسخة هذا العام بسبب إصابة في الركبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى