وقفة احتجاجية لحملة الشهادات العليا في جامعة تعز للمطالبة بتسوية أوضاعهم

> تعز «الأيام» احمد النويهي:

> نظم عدد من حملة الشهادات العليا الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه في جامعة تعز يوم أمس الأول وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة، للمطالبة بتسوية أوضاعهم أكاديمياً أسوة بزملائهم موظفي الجامعات اليمنية الأخرى.
وأكد المعتصمون إنهم منذ العام 2010 م يقومون بمهامهم الأكاديمية في الكليات والمراكز التابعة للجامعة بنظام الساعات، ولم يتم إصدار قرارات تعينهم أكاديمياً رغم صدور فتوى وزارة الخدمة المدنية بتسوية أوضاعهم، ووجود الموارد المالية اللازمة للتسوية ضمن موازنة الجامعة.
وطالبوا رئاسة الجامعة بإصدار القرارات التي سبقهم إليها مجالس ورؤساء بقية الجامعات اليمنية.
واعتبر المعتصمون أن وقفتهم الاحتجاجية هي أولى الخطوات التصعيدية في سبيل الوصول إلى العدالة المتساوية والإنصاف شأنهم شأن زملائهم في المحافظات الأخرى الذين حصلوا على حقوقهم، بحسب ما يقول المعتصمون.
من جهة أخرى أعلن المجلس المحلي للشباب تبنيه لحملة مناصرة للأكاديميين المعتصمين بساحة كلية الطب وعرض قضيتهم على الرأي العام حتى يتمكنوا من الحصول على حقوقهم.
وقال شهاب البريهي رئيس المجلس: “إن حملة المناصرة قد بدأت بالتجمع يوم أمس الأول الخميس في خيمة المرحلة الانتقالية (كلية الطب) وبحضور نقابة الأكاديميين والمعتصمين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية وبتغطية من وسائل الإعلام، وذلك لتشكيل ورقة ضغط على جهات الاختصاص لاستصدار قرار بتسوية أوضاعهم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى