وكيل وزارة السياحة مطهر تقي لـ«الأيام»: مهرجان صيف صنعاء سينطلق غدا بمشاركة دولية

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

> أكد مطهر أحمد تقي رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان صيف صنعاء السياحي السابع وكيل وزارة السياحة لقطاع الفعاليات والأنشطة انتهاء في تصريح صحفي خاص لـ«الأيام» أن “مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع سينطلق في موعده المحدد يوم غد الأحد الموافق 24 أغسطس الجاري”.
وأشار إلى أن “المهرجان سيشهد مشاركة عربية ودولية ومحلية واسعة تشمل ثمان دول شقيقة وصديقة، وكذا مشاركة 20 جالية عربية وأجنبية متواجدة باليمن، وفرق تمثل 23 محافظة يمنية، وأكثر من 1800 مشارك في مسيرة كرنفالية ستنطلق قبيل المهرجان إيذانا بتدشين فعالياته السياحية والتراثية والثقافية”.
كما سيشارك في المهرجان 120 منشأة سياحية و 149 منشدا و 81 حرفيا و 12 فنانا غنائيا، ويتميز المهرجان لهذا العام أيضا بمشاركة قافلة فنية من محافظة عدن بمشاركة عدد من الفنانين في مقدمتهم الفنانة أمل كعدل، وسيتم خلال المهرجان عرض أعمال مسرحية وفكاهية وشعبية يقدمها شباب عدن، بالإضافة إلى إطلاق أسراب من الحمام الزاجل من هواة جمعية عدن عشية افتتاح المهرجان.
كما تشارك محافظة أرخبيل سقطرى بفرق فنية وحرفية، وتتنوع مشاركة المحافظات بين الرقص والأهازيج الشعبية المتنوعة، وتقديم أغاني فنية وإقامة أجنحة للمنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية للقطاعات النسوية.
ونوه تقي إلى أن “المهرجان يكتسب أهمية خاصة هذا العام كونه مهرجانا سياسيا وسياحيا في الوقت ذاته، وأن كل المحافظات التي شاركت في مؤتمر الحوار هي مشاركة في المهرجان أيضا من أجل ترجمة وتجسيد تفاعلها وتوافقها مع مخرجاته”، مؤكدا أيضا أن “المهرجان مناسبة وطنية لا تمثل صنعاء فحسب، بل اليمن بأكمله”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى