الآلاف يحتشدون لتأبين ثلاثة شهداء بردفان وإحياء يوم الأسير الجنوبي

> ردفان «الأيام» قائد نصر:

> خرجت يوم أمس الأول الخميس مسيرة جماهيرية كبرى بمدينة الحبيلين حاضرة مدن ردفان إحياء ليوم الأسير الجنوبي، والذي صادف أربعينية ثلاثة من الشهداء هم عبد الفتاح عاطف البشيري وأخوه أسد عاطف البشيري وبكيل العمري، وجميعهم قتلوا في المعارك التي دارت رحاها بمناطق نزاع حدودي بين قبائل بلحارث بشبوة وقبائل طهيف بمأرب وشبوة في شهر رمضان هذا العام.
المسيرة التي رفعت فيها أعلام دولة الجنوب جابت شوارع المدينة، ورفع المتظاهرون صور الشهداء ورددوا هتافات تطالب باستعادة دولة الجنوب وتجدد العهد لشهداء قضية الجنوب وصورا للمعتقل الجنوبي أحمد عمر العبادي المرقشي.
وانطلقت الجماهير إلى منصة الشهداء في المدينة، وهناك أقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه العديد من الكلمات ومن بينها كلمة للدكتور عبد يحيى الدباني، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، وكلمة لأسر الشهداء ألقاها زيد عاطف البشيري، وألقى السفير قاسم عسكر جبران كلمة عن مجلس الثورة الأعلى، كما ألقيت العديد من القصائد الشعرية.
حضر المهرجان د. ناصر الخبجي وعدد من القيادات الميدانية في الحراك السلمي، إلى جانب عدد من أبرز مشائخ المنطقة ووفود ومشائخ بارزة أتت من بيحان ومناطق في شبوة للمشاركة في مهرجان التأبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى