اليابان تكرم القبطان سعيد يافعي سعيد اليافعي بسبب أحداث 13 يناير

> صنعاء «الأيام» خاص:

> كرمت الحكومة اليابانية يوم أمس، في حفل رسمي أقامته السفارة اليابانية بصنعاء، القبطان سعيد يافعي لمساعدته دبلوماسيين يابانيين في الهروب من عدن أثناء أحداث 13 يناير 1986 م.
وقام السفير الياباني لدى اليمن السيد كاتسو يوشي هاياشي، نيابة عن وزير الخارجية الياباني، بتسليم القبطان سعيد يافعي شهادة التكريم في الحفل عرفاناً من الحكومة اليابانية بدوره الإنساني في مساعدة طاقم السفارة اليابانية بعدن إبان أحداث ال 13 من يناير 1986 المؤسفة.
كما قدم السيد يوشينيروي تاكيدا، نائب رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رسالة من السفير الياباني غير المقيم في عدن عام 1986 ، هيساهيكو أوكازاكي، نقل فيها خالص امتنانه على الشجاعة التي أظهرها القبطان بإجلاء جميع المقيمين اليابانيين في عدن بسلام.
وفي الحفل ألقى السفير الياباني كلمة عبر فيها عن امتنان الحكومة والشعب الياباني، وامتنانه الشخصي، للموقف الإنساني الذي أبداه القبطان سعيد اليافعي حينما قام في ظروف الحرب وفي ظل تبادل القصف بين الأطراف المتصارعة بمساعدة القائم بأعمال السفارة اليابانية في عدن عام 1986 ، كيوشي إيتو، على مغادرة مقر إقامته في عدن، وإيصاله إلى اليخت الملكي البريطاني بريتانيا الذي كان راسياً قبالة ساحل خورمكسر وقام بنقل النازحين من أجانب وديبلوماسيين إلى جيبوتي.
وقال السفير إن اليابان لا تنسى من يقدم لأجلها أو لأجل أبنائها معروفاً.
من جانبه عبر القبطان سعيد يافعي عن بالغ امتنانه للحكومة اليابانية، على هذا التكريم، نظير واجب إنساني أداه قبل 28 عاماً.
وقال لقد أديت واجباً تجاه دبلوماسي عظيم ينتمي إلى أمة عظيمة، كان حريصا على الطاقم الدبلوماسي الذي يعمل معه أكثر من حرصه على نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى