مسيرة حاشدة في ذمار ترفض تقويض مخرجات الحوار والتسوية السياسية

> ذمار «الأيام» إياد الوسماني:

> شهدت شوارع ذمار صباح أمس مسيرات ومظاهرات شارك فيها الآلاف من مختلف القوى السياسية والمكونات المجتمعية تلبية لدعوة الاصطفاف الوطني.
وتقدم الحشود أعضاء السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة يحيى العمري وقيادات الأحزاب السياسية وقيادات المنطقة العسكرية السابعة وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات والمحافظة والقيادات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني.
وامتدت حشود المتظاهرين من مدخل مدينة ذمار الشمالي إلى جنوب المدينة، وردد المشاركون في المسيرات هتافات تتعهد بالدفاع عن الجمهورية وحماية مكتسبات الشعب.
وفي بيان للسلطة المحلية أكد محافظ ذمار يحيى العمري أن “أبناء المحافظة كما عهدهم التاريخ في مقدمة المدافعين عن الثورة والجمهورية”، مؤكداً وقوفهم صفاً واحداً ضد كل الجماعات التي تحاول المساس بأمن وسلامة اليمن.
وحذر العمري من “دعوات تلك الجماعات التي تحشد مسلحيها في العاصمة لإقلاق السكينة العامة، موضحاً أن “جميع أبناء محافظة ذمار سيقفون سداً منيعاً ضد كل جماعات العنف التي لا تريد لهذا البلد الخروج إلى بر الأمان”.
وفي بيان للمسيرة دعا المشاركون أبناء الشعب اليمني إلى “نبذ العنصرية والطائفية وتوحيد الصف خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي”.
ودعا بيان المشاركون جنود وضباط وقيادات القوات المسلحة والأمن إلى “القيام بدورهم الوطني”.
وأكد أبناء المحافظة “وقوفهم بالإجماع مع القيادة السياسية والمؤسستين العسكرية والأمنية ضد العنف وكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن”.
واختتم البيان بالقول: “نؤكد للجميع أن العملية الديمقراطي هي النهج السياسي للتبادل السلمي للسلطة، وأن صندوق الانتخاب هو الخيار الوحيد للوصول إلى سدة الحكم، وأن أي خيار آخر قائم على العنف وقوة السلاح يعد مرفوضا رفضاً مطلقاً، ولا يمكن القبول به بأي حال من الأحوال”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى