غدا.. لقاء مجلس المدينة لتوضيح أبرز القضايا الوطنية

> عدن «الأيام» خاص:

> يبث في التاسعة من صباح غد الاثنين لقاء مجلس المدينة التاسع على القنوات اليمنية المحلية لإتاحة المجال للمواطنين لمعرفة الكثير عن الفرص والتحديات المتعلقة بنظام الحكم الاتحادي المقترح تطبيقه في اليمن، وكذلك عملية القيد والتسجيل الالكتروني للناخبين حيث سيعقد المجلس مباشرة أمام جمهور من الناشطين المجتمعيين.
وستتضمن الفقرة الأولى مشاركات لكل من د. عبدالجليل الصوفي، أستاذ جامعي، وعبدالغني الإرياني، محلل سياسي واقتصادي وخبير أمني، واللذان سيقومان بعرض مقدمة عن نظام الحكم الاتحادي وماهيته وأين يوجد فعلاً وكيف سيتم تطبيقه في اليمن.
وسيتطرق المحاضرون إلى قضايا تتعلق بإدارة الموارد الطبيعية والأمن كأمثلة توضح مدى تأثر كل منها أو كيف ستتم إدارتها بطريقة مختلفة في ظل نظام الحكم الاتحادي.
أما الفقرة الثانية فستتخللها كلمة الأخ شوقي أحمد هائل محافظ تعز، والقاضي يحيى الإرياني محافظ إب، واللذان سيتحدثان عن التحديات والفرص الماثلة أمام الأقاليم في ظل نظام الحكم الاتحادي.
وفي الفقرة الأخيرة، سينظم القاضي محمد حسين الحكيمي رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، والذي بدوره سيقوم بتوضيح نظام القيد والتسجيل الالكتروني للناخبين الذي يجري تنفيذه في اليمن.
وستتضمن كل فقرة محاضرات، وسيتلقى المحاضرون أسئلة من الجمهور الحاضرين، بالإضافة إلى أسئلة أخرى يتم تلقيها عبر موقع الفيس بوك والرسائل القصيرة من جمهور المشاهدين ما سيتيح الفرصة للمواطنين لكي يتعرفوا وبشكل مباشر على القضايا الوطنية الرئيسية والحصول على إجابات عن أسئلتهم واستفساراتهم من قبل خبراء وقيادات وطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى