25 حالة اشتباه وازدواج وظيفي بمكتب الصناعة والتجارة بإب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> كشف مصدر مسئول بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب أن “من بين 80 موظفا جديدا جرى توزيعهم على المكتب عثر على 25 موظفا في حالة اشتباه وازدواج وظيفي”.
وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ محمد أحمد السياغي، مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة أن “ما يصل إلى 80 موظفا جديدا تم توزيعهم على المكتب، الذي بدوره قام بتوزيعهم على مديريات المحافظة العشرين، ولكن لاحظنا غيابهم وانقطاعهم المستمر والبعض لم يحضر الرقم الوطني”.
وقال السياغي: “إنه بعد الفحص من إدارة شئون الموظفين بالمكتب اتضح وجود 25 اسما لموظف جديد بين اشتباه اسم وازدواج وظيفي، تم الرفع بهم إلى السلطة المحلية ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة المالية، حيث جرى خفض بعض الحالات وتوقيف مرتبات الاشتباه حتى يتم التأكد من صحة الأسماء”.
وأكد أن “استخدام تقنية البصمة الآن سوف يساعد في اكتشاف الكثير من الإزدواج الوظيفي في عدد من المكاتب”، مشيرا إلى أن “أكثر الحالات هي لعسكريين، وإدارة شئون الموظفين بالمكتب تعمل على النظر في الملفات الباقية من ال 25 ، وهي 8 حالات موقفة حتى يتم البث فيها من صنعاء”.
وأضاف السياغي أن “هناك حالات كثيرة مشابهة في عدد من المكاتب والمحافظات، لماذا لم يتم تنزيلها بسرعة ويتم توظيف من هو مستحق ومسجل في مكاتب الخدمة؟”، منوها إلى “أنه بعد اعتماد الرقم الوطني وصرف المرتبات عبر البريد والبصمة سوف تظهر العديد من حالات الازدواج الوظيفي”.
وقال السياغي في ختام تصريحه: “نحن في مكتب الصناعة لن نواصل العمل والبحث عن أي حالة مثل تلك الحالات، ولو وجد اشتباه فعلى من يشتبه به أن يقوم بمتابعة تصحيح ملفه الوظيفي بسرعة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى