تفوق فتيات اليمن على بطلات شطرنج مصر أبطال العرب وأفريقيا والإمارات في فئتي 8 و 10 سنوات

> عمان «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

> تتواصل اليوم الإثنين ولليوم الرابع على التوالي في العاصمة الأردنية عمان منافسات البطولة العربية الفردية للشطرنج للفتيات من 8-20 سنة بمشاركة 91 لاعبة في مختلف الفئات من 9 دول عربية هي : اليمن - الجزائر- مصر- الإمارات - قطر - العراق - لبنان - فلسطسن - والأردن وتشارك بلادنا بـ 8 لاعبات موزعات على الفئات من دون 8 سنوات حتى 14 سنة ضمن منتخب فتيات رياضة المرأة للشطرنج .. وقد تنافست اللاعبات يوم أمس الأحد في الفترة المسائية وحققت اللاعبتان أمل الحمدي فئة دون 10 سنوات ووفاء الشيباني دون 8 سنوات وملاك الشرقي فئة 8 سنوات فوزاً سريعاً عصر أمس الأحد عكس تميز اللاعبات اليمنيات ووجد أملاً في المنافسة خاصة بعد الفوز على أبرز المتسابقات في فئتي 8 و10 سنوات وهن اللاعبات الإماراتيات .. كما فازت اللاعبة اليمنية حنان نواس فئة 12سنة..وقد حرص مدرب منتخبنا الكابتن سعد عطية على تأهيل اللاعبات نفسياً قبل مباراة الأمس وحثهن على الفوز في جولة الأحد كون الفوز سيؤهلهن إلى منافسة أبعد من التشريف.
وأكد المدرب المصري أن العطاء مشرف حتى الآن .. متمنياً تحقيق نتائج تشرف اليمن في هذا المحفل العربي الكبير ، وأثنى على أداء اللاعبات وكسبهن فتيات شطرنج مصر اللاتي يعتبرن أبطال العرب وأفريقيا في لعبة الشطرنج ، وكذلك بطلات الإمارات والأردن .. وقال أن ذلك يعد إنجازاً في حد ذاته .. ودعا اللاعبات إلى التركيز في بقية الجولات كون لعبة الشطرنج لا تعرف بطلتها إلا في المراحل المتأخرة من البطولة .. وشكر رئيسة الإتحاد اليمني لرياضة المرأة على تواصلها الدائم للإطمئنان على البعثة وتشجيع اللاعبات.
وقبل أمس الأول السبت تنافست اللاعبات على فترتين صباحية ومسائية بصالة النادي الملكي للشطرنج بعمان وقدمت لاعباتنا اليمنيات مستوى مشرفاً في الفئات 12-14 سنة وحققن نتائج جيدة .. فيما لفتت لاعباتنا في سن 8 - 10 سنوات الأنظار وبات الأمل قائماً في تحقيق نتائج مشرفة وميداليات بمشيئة الله تعالى في هذا العمر ، حيث كسبت اللاعبة أسماء الحليلة نظيرتها المصرية فاطمة جمال بطلة مصر والمصنفة الأولى في البطولة في فئة 14 عاماً .. فيما تعادلت اللاعبة سارة عامر في فئة 12 سنة مع المصرية سارة عادل بطلة العرب وأفريقيا العام الماضي وكانت هي الأقرب للفوز لولا قلة الخبرة.
وقد أشادت رئيسة البعثة الأستاذة فاطمة العرشي الأمين العام للإتحاد اليمني لرياضة المرأة بمستوى اللاعبات وانضباطهن داخل وخارج صالة المنافسة .. وحثتهن على مواصلة التركيز في الجولات القادمة..بدورها أثنت المشرف الفني والحكم الدولي الشطرنجي الكابتن عديلة راوح على عطاء اللاعبات وجهودهن من أجل تشريف الوطن .. وأكدت أن الأمل معقود بتحقيق منجز يشرف اليمن ورياضة المرأة اليمنية .. وأشادت بالدفع المعنوي والتواصل الدائم لرئيسة الاتحاد اليمني لرياضة المرأة الأستاذة نظمية عبدالسلام مع أعضاء البعثة .
إلى ذلك تتواصل الأستاذة نظمية عبدالسلام رئيسة الإتحاد اليمني لرياضة المرأة يومياً مع بعثة منتخب فتيات شطرنج رياضة المرأة للوقوف على وضع المنتخب ونتائجه وتشجيع اللاعبات على تقديم أداء مشرف يرفع علم وسمعة اليمن في هذه البطولة..هذا وتمثل بلادنا في هذه البطولة اللاعبات :عبدالقادر الشيباني وملاك الشرقي (8 سنوات) - أمل الحمدي وآلاء الشرقي (10 سنوات) - حنان نواس وسارة عامر (12 سنة) - أسماء الحليلة ونهى الأهدل (14سنة ).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى