محافظا تعز وإب يختتمان دورة تدريبية لكبار المدربين

> تعز «الأيام» خاص:

> اختتمت أمس بمدينة تعز الدورة التدريبية الخاصة بكبار المدربين في مجال مهارات نهج القراءة المبكرة، بمشاركة 64 مشاركا ومشاركة من منتسبي الحقل التربوي في إقليم الجند، واستمرت 15 يوما.
وفي حفل الاختتام أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل على “أهمية إيلاء قطاع التعليم اهتماما استثنائيا، باعتباره المدخل الصحيح للنهوض بإقليم الجند”.
مشددا على “تجنيب التعليم المماحكات السياسية والحزبية المعيقة لمستقبل أبنائنا الطلاب”، ومؤكدا أنه “سيتم العمل على تصحيح مجمل الاختلالات التعليمية والتربوية للنهوض بواقع التعليم وتحسين مخرجاته”.
ولفت محافظ تعز إلى أن “إقليم الجند يمتلك ثروة بشرية يمكن استغلالها واستثمارها بالشكل المطلوب بما يجعل من هذا الإقليم نموذجا يحتذى به”.
مشيرا إلى “ضرورة تفعيل الأنشطة الثقافية والرياضية في المدارس باعتبارها حاضنة المواهب والإبداع في مختلف المجالات”.
من جانبه قال محافظ إب القاضي يحيى الإرياني: “إن مخرجات الدورة التدريبية ستعمل على إحداث نقلة نوعية في نهج القراءة المبكرة وتحسين المستوى التعليمي لأبنائنا الطلاب”.. مؤكدا أن “الدورة أقيمت على أسس علمية صحيحة، وسيكون لها مردود إيجابي على العملية التعليمية والتربوية بشكل عام”، لافتا إلى “أهمية استمرار عقد الدورات المشتركة لإقليم الجند في مختلف المجالات”.
وقد قام محافظا تعز وإب ومعهما رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد حسين الحكيمي ووكيل وزارة الإدارة المحلية أمين المقطري ورئيس جامعة إب الدكتور عبد العزيز الشعيبي ومدير مكتب التربية بتعز عبد الفتاح جمال قاموا بتكريم المشاركين بالدورة التدريبية بشهادات تقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى