بولندا تستضيف (سباق الخيول العربية للسيدات)

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> شهد مضمار (سلوسفيتش) في العاصمة البولندية الأحد الماضي الجولة (13) والأخيرة من سباقات بطولة العالم للخيول العربية للسيدات التي تنظمها الإمارات.
ينظم البطولة (مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة)، وتعد جوائزها الأغلى عالميًا.
وقالت المديرة التنفيذية للمهرجان لارا صوايا لوكالة الأنباء الألمانية: "إن السباق يشهد منافسة (10) فارسات من مختلف أنحاء العالم أبرزهن الفارسة الهندية المحترفة روبا ناربات الفائزة بـ(560) سباقًا من أصل (3) آلاف مشاركة.
وتعد هذه الجولة الأخيرة قبل نهائي البطولة المقرر إقامته في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في شهر نوفمبر المقبل بمشاركة (16) فارسة.
وتحمل البطولة اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، وتتضمن سباقات في كافة قارات العالم، وتشارك فيها أبرز الفارسات من مختلف الدول، وتعد أول بطولة للخيول العربية للسيدات في العالم".
وذكرت لارا صوايا وهي رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية (إفهار) أن البطولة تسعى لترسيخ سباقات الخيول العربية للسيدات، ودعم تربية الخيول العربية في العالم.
وانطلقت البطولة في مسقط خلال شهر يناير الماضي، وأقيمت سباقاتها في مختلف أنحاء العالم، إذ أقيمت في أستراليا وسويسرا وتكساس بأمريكا والمغرب، وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وبلجيكا.
وتقام البطولة بالتعاون مع هيئة أبو ظبي للسياحة ومجلس أبو ظبي الرياضي، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى