دوري أبطال أوروبا:تأهل بورتو وزينيت وأبويل وباتي .. وخروج سلتيك !

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> حجز بورتو البرتغالي بطل 1987 و2004 بطاقته إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن جدد فوزه على ضيفه ليل الفرنسي (2-صفر) أمس في إياب الدور الفاصل.
وسجل الفرنسي ياسين إبراهيمي في الدقيقة (49)، وجاكسون مارتينيز في الدقيقة (68) الهدفين، وكان بورتو فاز ذهابًا على أرض منافسه (1-صفر).
وفشل سلتيك الأسكتلندي بطل 1967 في التأهل إلى دور المجموعات بخسارته أمام ضيفه ماريبور السلوفيني بهدف للبرازيلي ماركوس تافاريس في الدقيقة (75)، وكانت مباراة الذهاب انتهت (1-1).
وتأهل زينيت سان بطرسبورغ الروسي إلى دور المجموعات بفوزه على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي (3-صفر).
سجل الفنزويلي جوزيه روندون في الدقيقة (30)، والبرازيلي هولك في الدقيقتين (54) من ركلة جزاء و(58) الأهداف الثلاثة، وكان الفريق الروسي فاز ذهابًا (1-صفر)، ويبلغ الفريق الروسي دور المجموعات في البطولة للموسم الرابع على التوالي، وقد يوضع في التصنيف الثاني في القرعة التي تسحب الخميس المقبل في موناكو، أما ستاندار لياج بطل بلجيكا فيكمل مشواره في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
وحجز أبويل نيقوسيا القبرصي بطاقته إلى دور المجموعات بفوزه الكبير على ضيفه البورغ الدنماركي بأربعة أهداف نظيفة للبرازيلي فرانكو فينيشيوس في الدقيقة (16)، والأرجنتيني توماس دي فيسنتي في الدقيقة (30) والونيفتيس في الدقيقة (46) وسيليان شيريدان في الدقيقة (75)، وكان الفريقان تعادلا ذهابًا في الدنمارك (1-1).
وحقق باتي بوريسوف البيلاروسي فوزًا سهلاً على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بثلاثة أهداف لميخائيل غورديشوك في الدقيقة (41)، وسيرغي كريفيتس في الدقيقة (84)، وفيتالي روديونوف في الدقيقة (85) في طريقه إلى دور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب (1-1).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى