العين يقصي الاتحاد والهلال يطيح بأحلام السد ليبلغا نصف نهائي دوري أبطال آسيا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تأهل العين الإماراتي والهلال السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوز الأول على مضيفه الاتحاد السعودي بنتيجة (3-1)، وتعادل الثاني مع السد القطري (0-0) أمس الثلاثاء في إياب دور الثمانية.. سجل للعين الغاني اسامواه جيان في الدقيقة (40)، وعمر عبد الرحمن في الدقيقة (66) وإبراهيما دياكيه في الدقيقة (83)، وللاتحاد إسماعيل أحمد في الدقيقة (36) خطأ في مرمى فريقه.. وكان العين فاز ذهابًا على أرضه (2-صفر).
وسيلعب الفريق الإماراتي في نصف النهائي مع الهلال السعودي الذي تأهل على حساب السد القطري في الدوحة بعد أن فاز عليه (1-صفر) ذهابًا في الرياض.
الفوز الذي حققه العين أمس هو الثاني له على الاتحاد في البطولة منذ انطلاقها بنظامها الجديد عام 2003، حيث التقى الفريقان في الدور الأول من البطولة الحالية، ففاز الاتحاد في السعودية (2-1) ذهابًا وتعادلا في العين (1-1) إيابًا، وتأهلا معًا إلى الدور الثاني، وتأهل العين بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد (11) نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام الاتحاد، وفي الدور الثاني فاز على مواطنه الجزيرة ذهابًا وإيابًا بنتيجة واحدة (2-1)، في حين تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه (1-صفر) في جدة ذهابًا و(3-1) في الرياض إيابًا.
وبحث الاتحاد أمس عن هدف مبكر منذ انطلاقة الشوط الأول، ولكن هجمات العين المرتدة شكلت خطورة بالغة؛ إذ كاد يأخذ الأسبقية لولا براعة الحارس فواز القرني الذي تصدى لكرة أحمد برمان الانفرادية بقدمه قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر في الدقيقة (14).. وأهدر عمر عبد الرحمن هدفًا محققًا بعد مواجهته للمرمى، لكنه لعب الكرة فوق العارضة في الدقيقة (34).
ومن هجمة اتحادية منسقة نجح الفريق في افتتاح باب التسجيل إثر كرة عرضية أودعها المدافع أحمد إسماعيل في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة (36)، لكن العين نجح في إدراك التعادل بواسطة الغاني جيان أسامواه الذي تجاوز الدفاع ولعب الكرة على يسار فواز القرني في الدقيقة (40).
وفي الشوط الثاني حاول الاتحاد العودة للمباراة والتمسك بالأمل في التأهل من خلال الهجمات المتتالية، حيث سدد البرازيلي ماركينيو كرة قوية حولها الحارس خالد عيسى إلى ركنية في الدقيقة (61)، قبل أن يرسل محمد أبو سبعان كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (63).. وخلافًا للمجريات، خطف عمر عبد الرحمن هدفًا ثانيًا للعين من هجمة مرتدة بعد أن كسر مصيدة التسلل وواجه المرمى، ثم أرسل الكرة على يسار لقرني في الدقيقة (66).. وأضاف العين الهدف الثالث عن طريق إبراهيما دياكيه الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة المرمى في الدقيقة (83).
كما تأهل الهلال السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله سلبًا مع مضيفه السد القطر، وكان الهلال فاز ذهابًا على أرضه الأسبوع الماضي (1-صفر).
هاجم الفريق السعودي بقوة منذ بداية المباراة، وامتلك زمام اللعب، وحصل على عدد من الفرص منها كرة نفذها البرازيلي تياغو نيفيز عرضية صدها الحارس ثم شتتها الدفاع سريعًا في الدقيقة (20).. حاول السد إيقاف خطورة منافسه، وسنحت له أول فرصة حين وصلت الكرة إلى الظهير الأيسر عبد الكريم حسن فسددها قوية اصطدمت بقدم مدافع، وتحولت إلى خارج الملعب في الدقيقة (29).
وأهدر السد فرصة خطرة إثر كرة تهيأت للجزائري نذير بلحاج داخل المنطقة من دون رقابة، لكنه سددها قوية بجوار القائم في الدقيقة (36).. وكاد الهلال يهز الشباك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لولا براعة الحارس سعد الشيب الذي تصدى لتسديدة نيفيز في أعلى الزاوية اليسرى وحولها إلى ركنية بأطراف أصابعه.
بقي الهلال مهاجمًا مع انطلاق الشوط الثاني، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى .. أما السد فاضطر إلى التراجع قبل أن يعاود هجماته تدريجيًا.
وفاجأ المغربي حسين عموتا مدرب السد الجميع بتغييره المهاجم البرازيلي لويز موريكي وإشراك المهاجم الصاعد صالح اليزيدي في الدقيقة (70).. وحدث اشتباك طفيف بين لاعبي الفريقين بسبب تعدي نيفيز بالرأس على حسن الهيدوس، لكن الحكم الكوري الجنوبي كيم جونغ هوك أمر باستمرار اللعب في الدقيقة (79).. وضاعت فرصة خطرة على الهلال حين تهيأت كرة أمام سعود كريري داخل المنطقة فسددها في قدم أحد المدافعين في الدقيقة (82).
وأشرك مدرب الهلال الروماني اولاريو ريغكامف ياسر القحطاني بدلاً من ناصر الشمرانى في الدقيقة (85) سعيًا إلى خطف هدف لكن النتيجة بقيت على حالها برغم المحاولات القطرية في الثواني الأخيرة خصوصًا من كرة اليزيدي المنفرد التي ارتدت من القائم الأيمن قبيل النهاية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى