د. المعمري: الجهل والفقر يشكلان عائقا أمام العمل التنموي التعليمي وتشجيع العلوم

> صنعاء «الأيام» منصور الجرادي:

> قال أمين عام اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور أحمد علي المعمري: "إن العمل في المجال التنموي التعليمي، وبناء الثقافات والسلام وتشجيع العلوم يبدو صعبا للغاية في مجتمعات يغلب عليها الجهل والفقر والعوز الاقتصادي".
وأكد المعمري في ختام ورشة العمل الوطنية الخاصة بالتعريف بالمنظمات الدولية المتخصصة في مجال التعليم والتربية والعلوم (اليونسكو ـ الايسيسكو ـ الالسكو ) أمس على "إيجاد شراكة دائمة مع منظمات التعليم والجهات الحكومية والقطاع الخاص في سبيل توحيد الجهود في خدمة العلم والتعلم والثقافة والسلام".
وأردف أمين عام اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم "الورشة حققت أهدافها وبنت جسر شراكة مع مختلف الجهات التي شاركت، وبالعمل الدؤوب والشراكة الحقيقية، والإخلاص والأمانة سنحقق الكثير، مما تطمح إليه الشعوب، وبما يحسن من دخلها وقدراتها وإمكاناياتها المادية والعلمية".
وأكدت توصيات الورشة على "الشراكة مع منظمات الدولية والمحلية ومؤسسات التعليم في اليمن، بما يسهم في توحيد الجهود الرامية إلى تطوير العمل في مجال التربية والعلوم والثقافة".
وتبنى المشاركون في الورشة التي نظمتها اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو لثلاثة أيام بصنعاء تنفيذ مشاريع مشتركة في المستقبل، من خلال الأفكار التي خرج بها المشاركون في نقاشاتهم.
من جانبها تحدثت الدكتورة أنجيلا يحيى أبو إصبع عن المشاركين في الورشة، حيث شكرت المنظمين للورشة التي جاءت في توقيت مناسب من أجل بناء الشراكة مع الجميع.
وقالت: "استفاد المشاركون بشكل عميق من تجارب الآخرين، وكيفية تحليل الوضع العام، وكتابة خطط لمشروعات وبناء شركات في مجالات التعليم والثقافة، الأمر الذي سينعكس إيجابا على المنظمات والجهات التي يمثلونها.
وأضافت أبو إصبع "نأمل أن لا تكون هذه الورشة هي الأخيرة، ولكن منطلق لعقد المزيد منها على مدار العام، لما لها من أثر إيجابي في رفد المشاركين بكل ما هو جديد في ميدان التعليم والبحث والعلاقات الدولية مع المظمات".
وكانت الورشة التي عقد للتعريف بالمنظمات الدولية المتخصصة (اليونسكو والايسيسكو والإلكسو) هدف إلى شرح آلية عملها وكيفية الاستفادة من البرامج والمشاريع التي تقدمها للدول الأعضاء.
كما هدفت إلى تفعيل دور المنسقين الوطنيين في البرامج النوعية التي تشارك بها بلادنا، وتعزيز عملية التواصل والتنسيق بين اللجنة الوطنية والجهات ذات العلاقة لتطوير مستوى الأداء في المرحلة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى