اليوم .. لقاءات حاسمة لفتيات شطرنج العرب واليمن

> عمان «الأيام» صلاح العماري:

> تقام صباح اليوم الخميس في قاعة النادي الملكي للشطرنج بالعاصمة الأردنية عمّان منافسات الجولة التاسعة والأخيرة لبطولة العرب الفردية للفئات العمرية للفتيات المقامة خلال المدة من (21-29) أغسطس الجاري بمشاركة (91) لاعبة من 9 دول عربية.
وتتنافس فتيات العرب في الفئات من دون (8) سنوات حتى دون (20) سنة .. وقد بلغت المنافسة أشدها في ختام الجولات، وباتت الجولة التاسعة هذا اليوم هي جولة الحسم لحصد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.
ويقام مساء اليوم أيضًا حفل اختتام البطولة في نادي الحفيص الارثودكسي بعمّان لتوزيع الجوائز والميداليات على الفائزات في جميع الفئات والمساهمين في إنجاح البطولة.
ويبقى أمل فتيات بلادنا الشطرنجيات كبيرًا في تحقيق ميداليات في فئتي دون (8) سنوات و(10) سنوات، إن فزن في جولة اليوم الحاسمة ليشرّفن بذلك الوطن نظير مستوى جيد قدّمنه خلال البطولة، ونافسن بطلات مصر والإمارات وبطلات العرب في هذه الفئات.
ويبقى أمل اللاعبتان وفاء الشيباني وملاك الشرقي كبيرًا في تحقيق ميداليتين إن فزن في جولة اليوم، كما تظل طموحات اللاعبة اليمنية آلاء الشرقي موجودة في حالة فوزها في هذه الجولة في فئة دون (10) سنوات.
**** ترتيب اللاعبات في فئة دون (8) سنوات:
1- الإماراتية زينب المعمري (6) نقاط.
2- اليمنية وفاء الشيباني (5,5) نقطة.
3- اليمنية ملاك الشرقي (5) نقاط.
4- الجزائرية منال ناصر (5) نقاط.
**** ترتيب اللاعبات في فئة دون (10) سنوات:
1- المصرية ليلى محمد (6) نقاط.
2- اليمنية آلاء الشرقي (5,5) نقطة.
3- اللبنانية نانور آملين (5) نقاط.
وتتصدر الجزائرية رانيا ناصر فئة دون (12) سنة (6) نقاط، تليها العراقية نبأ سامي (5,5) نقطة، والإماراتية وفاء المعمري (5) نقاط .. وقدمت اللاعبتان اليمنيتان مستوى مشرفًا في هذه الفئة سارة عامر (4) نقاط وحنان نواس (3) نقاط.
كما قدمت شطرنجيات اتحاد المرأة مستوى مشرّفًا في فئة دون (14) سنة بمشاركة أسماء الحليلة (3) نقاط، ونهى الأهدل (1.5) نقطة.
وأثنى الشطرنجيون العرب من حكام وإداريين على شطرنجيات اليمن .. وأكدوا أهمية هذه المشاركات التي تُضفي خبرة وثبات للاعبات الفئات العمرية في لعبة الذكاء والتفكير.
وفي السياق نفسه فازت لاعبتنا اليمنية وفاء الشيباني مساء أمس في الجولة الثامنة على اللبنانية ألك تنبلين لترفع رصيدها إلى (6,5) نقطة لتنافس بقوة على إحدى الميداليات في فئة (8) سنوات، كما فازت أمل الحمدي في فئة (10) سنوات على اللبنانية سيدرا جدمان لترفع رصيدها إلى (5) نقاط، وتدخل المنافسة على البرونزية في حال فوزها اليوم (الخميس) بإذن الله.
وفي اتصال هاتفي أثنت رئيسة الاتحاد اليمني لرياضة المرأة على مستوى اللاعبات .. مؤكدة أن المشاركة مشرّفة أمام بطلات العرب .. مضيفة أن منافسة اللاعبات حتى الجولة الأخيرة يعكس تنافسهن الشديد، وحرصهن على حصد المراكز والميداليات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى