الموسيقى الكلاسيكية «تسافر عبر الزمن» في أبوظبي

> أبوظبي «الأيام» الإمارات اليوم :

> يعود مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية، موسم الحفلات الموسيقية الكلاسيكية الدولية إلى أبوظبي، بعد انقطاع دام ثلاث سنوات مع باقة متنوعة من الفعاليات التي تستضيف أشهر المواهب والفرق الموسيقية في العالم، ويقام المهرجان في العاصمة الإماراتية، وجزيرة السعديات، والعديد من المواقع التاريخية في مدينة العين التراثية.
ويقام موسم 2014/ 2015 من المهرجان بين شهري أكتوبر ومايو، تحت شعار «السفر عبر الموسيقى»، ويقدم طيفاً واسعاً من العروض الموسيقية التي تسلط الضوء على أجمل مؤلفات الموسيقى الكلاسيكية من الشرق والغرب.
وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «نشعر بسعادة بالغة لعودة مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية الذي شهدت دوراته السابقة إقبالاً قوياً على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ونحن واثقون بأن مجموعة المواهب العالمية الشهيرة والصاعدة التي يستضيفها المهرجان ستلقى صدى كبيراً بين أوساط محبي الموسيقى الكلاسيكية حول العالم، ويعكس المهرجان مستوى التميز الذي حققته إمارتنا في مجال الثقافة».
من المقرر أن يضم الموسم الجديد للمهرجان 12 حفلاً لفنانين معروفين من أكثر من 20 بلداً مختلفاً مع احتمال زيادة عدد الحفلات تبعاً لمبيعات البطاقات.
واستوحى هذا الموسم فكرته من مفهوم الموسيقى وسيلة للسفر عبر الزمن، وسيتم افتتاح فعالياته يوم 14 أكتوبر المقبل عبر إقامة حفل في منارة السعديات على جزيرة السعديات، تخليداً لروائع الموسيقار العالمي الشهير فريدريك شوبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى