مسيرات حاشدة للحراك الجنوبي بأبين تعلن التصعيد الثوري

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنويية بزنجبار إحياء ليوم الأسير الجنوبي.
وجابت المسيرة الجماهيرية شوارع مدينة زنجبار رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وصور عميد الأسرى الجنوبيين أحمد العبادي المرقشي.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب، حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فيه عدد من الكلمات أكدت السير، والمضي في التصعيد حتى تحقيق أهداف الثورة السلمية الجنوبية، كما أكدت على “صمود الشعب الجنوبي ورفضة للمؤامرات والمشاريع التي تحاك ضده”.
وعبرت الكلمات عن التضامن مع أبناء الضالع، منددة بأعمال القتل والدمار واستخدام الأسلحة الثقيلة ضد الأهالي من قبل الجيش التي تحصد يوميا أرواح الأبرياء، داعية المجتمع الدولي إلى “تحرك جدي للقيام بدوره في حماية شعب الجنوب”.
**لودر.. تأكيد على وحدة الصف الجنوبي**
مدينة لودر بأبين بدورها شهدت تظاهرة حاشدة نظمها مجلس قيادة الثورة الجنوبية السلمية بلودر إحياء ليوم الأسير الجنويي.
وشارك فيها المئات من الجنوبيين للمطالبة بمنح الجنوبيين حق تقرير المصير.
وجابت المسيرة شوارع مدينة لودر رافعة أعلام دولة الجنوب، وصور الشهداء والجرحى والأسرى والمعتقلين، وعلى رأسهم الأسير أحمد عمر العبادي المرقشي.
وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات التي دعت إلى رص الصفوف في هذا المنعطف الذي يمر به الجنوب، والذي تحاك ضده العديد من المؤامرات بهدف ضياع القضية الجنوبية، بحسب الكلمات.
**شقرة.. تضامن مع المعتقلين الجنوبيين**
وشهدت مديرية شقرة الساحلية بمحافظة أبين مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية بشقرة، وتقدمتها الحركة الشبابية والطلابية مرددة الشعارات المطالبة بالمزيد من العمل الثوري.
وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيد محمد الكبابي رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين، مطالبين “بمزيد من العمل الثوري التحرري وفرضه على الواقع احتراما لدماء الشهداء الذين يسقطون يوميا في ساحات الجنوب”، حسب قولهم.
وانتهت المسيرة بمهرجان جماهيري حاشد بدأ بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقى الأخ ناصر علي صلعان رئيس مجلس قيادة الثورة السلمية بشقرة كلمة أكد فيها “استمرار النضال في الساحات حتى ينال شعب الجنوب مطالبه”.
ثم ألقى الأخ علي العولقي كلمة جدد فيها الدعوة إلى “المزيد من التصعيد الثوري، حتى يتم تحقيق كافة أهداف الثورة الجنوبية”، مطالبا “بالإفراج الفوري عن جميع الأسرى الجنوبيين، وعلى رأسهم عميد الأسرى الجنوبيين أحمد المرقشي”.
**جعار.. تصعيد ثوري للحراك الجنوبي**
وشهدت مدينة جعار بمديرية خنفر بأبين مسيرة جماهيرية حاشدة يوم أمس الأول نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بخنفر وشارك فيها المئات من الجنوبيبن.
وجابت المسيرة شوارع مدينة جعار رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين، مرددة الشعارات المؤكدة على التصعيد الثوري.
وأقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقى فيه الأخ سالم شميلة كلمة قال فيها: “لابد أن نتوحد وأن نوحد كلمة الجنوبيين في هذه المرحلة الخطيرة”.
**أحور.. مسيرة تؤكد التمسك بالقضية الجنوبية**
وشهدت يوم الخميس مديرية أحور مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بالمديرية، وانطلقت المسيرة من أمام بريد أحور مرددة الشعارات المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية.
ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
وانتهت بمهرجان جماهيري ألقى فيه الأخ عيدروس سابد كلمة طالب فيها “برص الصفوف والصمود في الساحات والميادين حتى تحقيق كافة مطالب القضية الجنوبية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى