ناطق أنصار الله: المحتجون سيدافعون عن أنفسهم بكل الوسائل

> صنعاء «الأيام» اليمن الإخبارية

>
محمد عبدالسلام
محمد عبدالسلام
حمل الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله محمد عبدالسلام السلطات الأمنية والحكومية مسؤولية تداعيات ما وصفه بـ“العدوان على خيام المعتصمين بشارع المطار”، مؤكدا على “أحقية المحتجين بالدفاع عن أنفسهم بكل الوسائل التي لديهم”.
وأشار عبدالسلام في بيان للجماعة على موقعها الرسمي إلى أن “المحتجين يواصلون احتجاجهم السلمي منذ أكثر من شهر، وهو الأمر الذي أحرج السلطة وجعلها مكشوفة أمام الراي العام”، حسب قوله.
وقال: “إنه بدلا من تلبية مطالب الشعب دون الحاجة إلى مزيد من تأزيم الوضع في البلاد ذهبت إلى ارتكاب حماقة كبيرة بعدوان سافر”.
وأعلن بيان جماعة أنصار الله (الحوثيين) سبعة مطالب، وهي كما يلي أولا: نحمل الحكومة مسؤولية تداعيات عدوانها، ونؤكد على حق شعبنا في الدفاع عن النفس بكل الوسائل في حال تمادت في عدوانها.
ثانيا: على السلطة أن تعلم أنها مطالبة الآن أكثر من أي وقت مضى أن تستجيب فورا وبشكل كامل لمطالب الشعب الذي خرج من أجلها ثائرا.
ثالثا: نجدد دعوتنا لبقية أفراد الجيش والأمن أن يقتدوا بإخوانهم الذين أعلنوا مساندتهم للثورة، ونتمنى منهم أن ينأوا بأنفسهم عن حماقات تجار الحروب النافذين داخل السلطة.
رابعا: انكشاف استخدام قوات الداخلية قنابل غازية أمريكية الصنع يفضح طبيعة العلاقة بين السلطة والولايات المتحدة الأمريكية، ويبرهن زيف ادعاءات واشنطن حول حقوق الإنسان، وأنها مجرد لافتة لقمع الشعوب، وبسط الهيمنة، ومصادرة الإرادة الشعبية لمصلحة قوى الفساد والإجرام السلطوي المنظم.
خامسا: نؤكد على أن ثورة الشعب مستمرة، ولن تتراجع حتى تحقيق أهدافها كاملة، ولن يرهبَها عدوان السلطة وجلاوزتها من تجار الحروب والنافذين.
سادسا: نحيي جماهير الثورة على صمودها البطولي والأسطوري أمام عدوان السلطة، وهذا مبعث فخر واعتزاز جميع أبناء شعبنا اليمني العظيم، ونؤكد لهم أننا معهم، وفي مقدمتهم، ولن نتخلى عن الثورة مهما كانت التضحيات.
سابعا: ندعو جميع الأطراف السياسية والمكونات الشعبية إلى إدانة التصرف الأهوج الذي قامت به الحكومة تجاه المطالب الشعبية الحقة والعادلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى