(محامون ضد الفساد) يطالبون مجلس الوزراء بإجراءات صارمة لوقف الاعتداء على المحامين

> صنعاء «الأيام» خاص

> طالبت شبكة (محامون ضد الفساد) مجلس الوزراء “باتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء الاعتداءات وجرائم الخطف التي طالت مؤخرا عددا من المحامين في صنعاء وعدن وتعز والحديدة”.
وقال رئيس الشبكة المحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي في تصريح صحفي لـ«الأيام» أمس: “على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل أن يتخذ إجراءات صارمة لوقف الاعتداءات على عدد من المحامين باعتبارها تستهدف حياة المحامين، وتشكل اعتداء صارخا على العدالة لكون المحامين هم صوت الحق الذي يناصر كل مظلوم”.
واستعرض الأصبحي الاعتداءات التي تعرض لها محامون خلال أغسطس الماضي ومطلع الشهر الجاري، مشيرا إلى أنه “تم الاعتداء على المحامي حكيم الشرعبي، من مدينة الأصبحي بأمانة العاصمة بتاريخ 7/9/2014م ليتمكن من الفرار في شارع الخمسين من نفس اليوم”.
وأضاف: “لقد جرى الاعتداء أيضا على المحامي فضل إسماعيل كنيد من قبل قائد الشرطة الجوية بالحديدة يوم الخميس 4 سبتمبر الجاري باختطافه، وتقييد حريته والاعتداء الجسدي عليه لثنيه عن الترافع لخصوم القائد العسكري، بينما قامت إدارة أمن المظفر بمحافظة تعز بحبس المحامي هاني العزاني يوم الخميس 4 سبتمبر الجاري دون مسوغ قانوني بسبب تبليغه عن وقوع جريمة”.
وتطرق الأصبحي إلى حادث الاعتداء الذي وقع يوم الأحد 31 أغسطس الماضي على أمين فرع نقابة المحامين بعدن والناشط الحقوقي عبدالله قحطان باختطافه من قبل مجموعة مسلحة، واقتياده من سيارته إلى مكان مجهول، مشيرا إلى أن “مجموعة مسلحة أخرى قامت باختطاف المحامي نبيل عبدالله أحمد سعيد الظافر يوم الخميس 28 أغسطس الماضي من مكتب المحامي عبدالوهاب قائد حسن الكائن بشارع هائل في العاصمة صنعاء أمام مرأى ومسمع عدد من المواطنين والمحامين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى