امرأة تقود عصابة من 7 رجال لخطف الفتيات في تعز

> تعز «الأيام» خاص

> ذكرت مصادر في شبكة (محامون ضد الفساد) أن امرأة تقود عصابة من 7 رجال تقوم باختطاف الفتيات وتثير الرعب بين أوساط الأهالي وتعتدي على رجال الأمن في منطقة هجدة بمحافظة تعز.
وتفيد مذكرة شكوى توجه بها إلى رئيس النيابة العامة بالمحافظة الناشط الحقوقي طارق عبدالله الشرعبي، أن العصابة تقودها امرأة تدعى أمل محمد الشيبة.
وكان رئيس النيابة قد أصدر يوم الثلاثاء الماضي، بناء على شكوى الشرعبي، توجيها قضائيا إلى وكيل نيابة البحث الجنائي بالمحافظة للاطلاع على القضية.
وأبلغ المحامي الشرعبي في شكواه رئيس النيابة بأن الجهات الأمنية قامت بالإفراج عن عدد من المتهمين بعد ثبوت ارتكابهم جرائم جنائية تتمثل باختطاف الفتاة (م.م.أ) وابتزازها والتهديد والاعتداء
على حرمة حياتها الخاصة،
وأشار الشرعبي الى أن هؤلاء المتهمين قام أيضا بالإعتداء على أفراد أمن البحث الجنائي بتاريخ 24 أغسطس 2014م، واعتراض طريقهم أثناء توجههم إلى عدل المنطقة من اجل تبليغ المتهمين بالحضور إلى إدارة البحث، كما يقومون بوضع أحجار كبيرة أمام سيارة البحث الجنائي كما قاموا بإنزال احد المتهمين بالقوة من سيارة الأمن.
وبحسب تصريح محامي المجني عليها (م.م.أ) فان مدير البحث الجنائي يتحرج من رفع قضية الاعتداء على افراد الامن فيما يخشى من رفع ملف قضية المجني عليها الى نيابة البحث الجنائي رغم صدور عدد من الاوامر القضائية بسبب افراجه عن عدد من المتهمين دون ضمانة تجارية.
ويفيد الشرعبي في شكواه أنه عند طلب أولئك المتهمين للحضور يقومون بالإعتداء على افراد البحث الجنائي مما يجعلهم يستنجدون بقسم شرطة هجدة للقيام باحضارهم، الا أن المتهمين الى اللحظة يرفضون الحضور مما يستدعى احضارهم قهراً وفق للقانون.
ويؤكد الشرعبي أنه “لهذا السبب يطلب مدير البحث الجنائي بلزوم حضور المجني عليها رغم أن أقوالها قد اخذت مسبقاً في تاريخ 18 أغسطس 2014م في الحادثة الجنائية، كاسلوب للضغط على اهالي الضحية بترك رفع الدعوى الجنائية تجاه الجناة”.
من جانبه طالب رئيس شبكة محامون ضد الفساد المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الاصبحي أمس من النائب العام ووزير الداخلية ومحافظ محافظة تعز بسرعة احضار الجناة قهراً كونهم يهددون امن المجتمع وبقائهم فساد سيستشري بين افراد المجتمع، مطالباً في نفس الوقت بمحاسبة كل متسبب في عرقلة القضية الجنائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى