الرئيــس: سأعمــل بكل السبــل من أجل حـــل سلمـــي وتجنب الانفجـــار

> صنعاء «الأيام» متابعات

> أكد الأخ عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية بأنه سيعمل بكل السبل من أجل تحقيق السلام والوئام وتجنب الانفجار، والخروج السلمي، وقال: “يكفي ما تعرضت له صنعاء خلال الفترات الماضية”.
وخلال استقباله أمس أعضاء المجلس الأعلى للتحالف الديمقراطي الوطني برئاسة الدكتور قاسم سلام، طالب الرئيس هادي كل القوى السياسية والوطنية والمجتمعية بتأكيد مواقفها في هذا الظرف
الصعب الذي تقوم فيه حشود الحوثيين بزعزعة امن العاصمة صنعاء وحواليها ومناطق كثيرة ، مشددا على ضرورة الوقوف صفا واحدا أمام هذه المخاطر .
واكد هادي أن اليمن قادر على التغلب على المصاعب والتحديات بكل أشكالها وألوانها ، مبينا أن الحوار وحده هو السبيل الوحيد لحل كافة القضايا والمشاكل،
وقال:”اليمن قادر دائما على الخروج الآمن من أزماته ، وقد نال احترام المجتمع الدولي من خلال انتهاجه الحوار السلمي للخروج الآمن إلى بر الأمان” ، معبرا عن ثقته بان الجميع سيغلب المسئولية الوطنية والتاريخية ومراجعة النفس حتى لا يكون الندم بعد فوات الأوان.
وأشار رئيس الجمهورية الى أن الاصطفاف الوطني الشامل لكل القوى الوطنية والحزبية والسياسية وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل هو السبيل الوحيد لتجنيب اليمن المزيد من الأزمات والكوارث ، داعيا الى ضرورة استلهام العبر من كل ما يجري هنا وهناك.
وعبر الرئيس عن الرفض القاطع لأي أجندات إقليمية خارجية على حساب امن واستقرار اليمن ، موضحا بأن الجمهورية والوحدة والنهج الديمقراطي ومخرجات الحوار وترجمتها على ارض الواقع قضايا لا يمكن المساس بها مطلقا او السماح بالمساس بها مهما كان الأمر.
وتحدث في اللقاء الدكتور قاسم سلام وعدد من الحضور حيث عبروا عن رفضهم للعنف والتمنطق بالسلاح وسيلة او غاية لمآرب أخرى ، وقالوا:” نريد أن ترتفع أعلام الوطن اليمني من أقصاه إلى أقصاه ولا نريد أن نرى أعلاما ترمز إلى مخططات خارجية يتبناها البعض ضد الوطن وأمنه واستقراره”.
وأكدوا أن مخرجات الحوار الوطني وتنفيذها هو السبيل الوحيد للأمن والاستقرار والولوج إلى المستقبل المأمون دون هيمنة او عنجهية او إقصاء ، مشيرين الى أن أي طرف لديه أية حسابات أخرى فسيكون الجميع ضده ،
واعتبر المتحدثون ان أي تحديات تبرز اليوم إنما هدفها محاولة إجهاض المشروع الوطني الضامن للمستقبل المشرق ، مشيدين بصبر وحكمة الرئيس هادي ، لافتين الى ان الرئيس استطاع ان يترجم الغايات الوطنية المرجوة وما تضمنته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى