اشتباكات بين مواطنين وأفراد نقطة أمنية في صنعاء تجدد توتر الأوضاع

> صنعاء «الأيام» بليغ الحطابي

> عادت أجواء التوتر التي لم تغادر المشهد السياسي في العاصمة صنعاء..حيث اندلعت ظهر أمس اشتباكات بمنطقة الحصبة حي صوفان بالقرب من مقر التلفزيون بين نقطة عسكرية ومواطنين يرافقون قافلة غذائية مقدمة من أبناء مديرية شعوب للمعتصمين من جماعة
الحوثي في ساحة الاعتصام بشارع المطار .. ادت الى اصابات بين الطرفين..
وجاءت الحادثة في ظل استمرار الاوضاع المقلقة للبلاد و الوضع المتوتر المهيأ للانفجار..
وفي ذلك اكد القيادي في جماعة انصار الله ل(الايام) حسن الصعدي ان ذلك ياتي في سياق الاعتداءات التي تنفذها السلطة لاثناء الشعب عن الاستمرار في مطالبه..
وقال :اذا ارادت من الشعب ان يرفع اعتصامه فعليها ان تنفذ مطالبه وان تستجيب بجدية لكل مايضمن له مستقبل زاهر وامن..
وفي ذلك قال مصدر محلي بمديرية شعوب بامانة العاصمة ل(الايام) ان أفراد النقطة التابعة للقيادة المنطقة السادسة(الفرقة الاولى مدرع سابقا) اعترضوا القافلة الغذائية المقدمة للمعتصمين في خط المطار من ابناء المديرية والمحتجين الذين يطالبون باسقاط الحكومة والغاء قرار الجرعة ..
واضاف المصدر في تصريحه ل(الايام)بانه وأثناء عودتها بإتجاه شارع النهضة كان هناك اشخاص مسلحين مرافقين للقافلة فوق إحدى السيارات ومعه تصريح ..وحين عرضه على افراد النقطة غير انهم رفضوا الاعتراف بذلك ومن ثم باشرت بإنتزاع بندقيته بالقوة رغم محاولته إقناعهم بأن لديه تصريح وهو ضابط ..
ولفت الى أن افراد النقطة كانوا مستفزين وباشروا بإطلاق النار على القافلة الغذائية مما إضطر افراد القافلة للدفاع عن أنفسهم، ..
مؤكدا اصابة احد مرافقي القافلة ..نافيا سقوط اي قتيل من القافلة..
وفي ذلك اكد شهود عيان في المنطقة لـ«الأيام» اصابة اثنين من افراد النقطة..غير انه لم يتسن للصحيفة التأكد من وقوع اصابات في صفوف افراد النقطة..
هذا واستمرت الاشتباكات حتى الثالثة عصرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى