غضب شديد بعدن من زيادة غير معلنة في فاتورة الكهرباء

> عدن «الأيام» خاص

> فوجئ المواطنون وملاك المحلات التجارية في عدن بتسلمهم فواتير الكهرباء بكلفة مضاعفة، فيما يبدو أنها زيادة جديدة غير معلنة في تعرفة استهلاك الكهرباء بلغت نحو 30 - 35 ٪ ومضاعفة رسوم النظافة، بحسب المواطنين.
وعبر عدد كبير من المواطنين في اتصالات تلقتها “الأيام” أمس عن غضبهم الشديد من استلامهم خلال اليومين الفائتين فواتير الكهرباء الصادرة من المؤسسة العامة للكهرباء بعدن وقد احتوت على مبالغ كبيرة تتعدى استهلاكهم المعتاد بنحو الضعف.
وقال المواطنون: “لقد صدمنا نحن الملتزمين بتسديد فواتير الكهرباء سواء عن العدادات السكنية أو التجارية بهذه الزيادة الكبيرة في تعرفة استهلاك الكهرباء، والتي يبدو أن المؤسسة قامت بتطبيقها علينا لاسترجاع الزيادة على أسعار الوقود رغم أن الرئيس وجه بعدم الاضرار بالمواطنين في تطبيق رفع الدعم عن المشتقات النفطية”.
وأكد ملاك مؤسسات ومحال تجارية بعدن أن الزيادة الكبيرة في تعرفة الكهرباء ستؤدي الى الاضرار بنشاطهم على نحو قد يؤدي بالكثيرين منهم إلى اغلاق مؤسساتهم ومحلاتهم وتسريح العاملين فيها.
وطالب أهالي عدن الغاضبين بسرعة الغاء الزيادة الكبيرة في تعرفة الكهرباء ومحاسبة المتسببين في تطبيقها، مؤكدين أن أبناء عدن قد بلغوا أقصى حدود المعاناة من تردي خدمة الكهرباء من جانب وفي الجانب الاخر فرضها زيادات كبيرة على تعرفة الاستهلاك السكني والتجاري، ولم تعد لهم قدر على تحمل مزيد من الزيادات.
ويعاني ابناء عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى منذ سنوات طوال من ارتفاع كلفة استهلاك الكهرباء، وعدم استجابة الجهات الرسمية المختصة لمطالبهم بتخفيض الكلفة مراعاة للحرارة الشديدة في المحافظات الساحلية.
الاخ/ مدير كهرباء المنطقة الثانية
حياكم الله
شكوى من العادات الجديدة (حي السنافر) تعلمون انكم من استبدلتم العدادات القديمة وهي كانت صالحة للعمل واستبدلتوها بعدادات جديدة الكترونية سرعتها رهيبة مما جاءت الفواتير بمبالغ باهظة لانقدر على دفعها وان الارقام للوحدات المستهلكة التي اتت بها الفواتير في العدادات الجديدة لاتتناسب مع واقع الاستهلاك والوحدات المستهلكة للاشهر والاعوام الماضية مما يجعلها عبئاً على المواطن (المستهلك) وعلية نطالب باعادة العدادات القديمة وتقبلوا خالص الشكر
اسماء وتواقيع...

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى