دورتموند وآرسنال في الواجهة .. والنقاط الثلاث في متناول الريال

> «الأيام» متابعات

> تتجه الأنظار اليوم الثلاثاء إلى ملعب (سيغنال أيدونا بارك) الذي يحتضن مواجهة متجددة بين بوروسيا دورتموند الألماني وآرسنال الإنجليزي، فيما يستهل ريال مدريد حملة دفاعه عن اللقب على أرضه في لقاء بمتناوله أمام بازل السويسري، وذلك في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
في المجموعة الرابعة، يجدد دورتموند الموعد مع آرسنال الذي يلتقيه للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة، وهو يضع نصب عينيه تحقيق ثأره من النادي اللندني الذي كان أسقطه على أرضه بهدف للويلزي آرون رامسي في (6) نوفمبر الماضي في إياب دور المجموعات أيضًا، وذلك بعد أن فاز الفريق الألماني ذهابًا في (استاد الإمارات) (2-1) بفضل هدف متأخر من البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل إلى بايرن ميونيخ.
وحجز آرسنال مقعده في دور المجموعات للمرة السابعة عشرة في تاريخه بعد أن اضطر لخوض الدور الفاصل، حيث تخطى عقبة بشكتاش التركي (صفر-صفر ذهابًا و1-صفر إيابًا) بفضل الوافد الجديد التشيلي أليكسيس سانشيس، أما فريق المدرب يورغن كلوب، فيخوض هذا الدور للمرة العاشرة بعد أن حل وصيفًا في الدوري المحلي.
أرسنال
أرسنال
ويبدو دورتموند وآرسنال الأوفر حظًا للحصول على بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني لأنها تضم غلطة سراي التركي واندرلخت البلجيكي اللذين يتواجهان اليوم أيضًا على أرض الأول.
وفي المجموعة الثانية وعلى ملعب (سانتياغو برنابيو)، تبدو النقاط الثلاث في متناول ريال مدريد، إذ يتواجه فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع ضيفه بازل في ثاني مواجهة فقط مع منافسه السويسري الذي التقاه سابقًا في الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 1971-1972 حين حول تخلفه ذهابًا إلى فوز (2-1) خارج قواعده، ثم كرر النتيجة ذاتها على أرضه إيابًا.
ويدخل ريال مدريد إلى المسابقة هذا الموسم، وهو يضع نصب عينيه هدف أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب في حقبة دوري الأبطال التي انطلقت عام 1992 كبديل لمسابقة كأس الأندية الأوروبية البطلة التي كان ميلان الإيطالي آخر من يتوج فيها بطلاً لموسمين على التوالي (1989 و1990).
ليفربول
ليفربول
وفي المجموعة ذاتها، سيكون ليفربول، وصيف بطل الدوري الإنجليزي والمتوج بالمسابقة القارية (5) مرات، مرشحًا فوق العادة لتخطي عقبة ضيفه لودوغورتس رازغراد البلغاري الذي يسجل بدايته في البطولة.
وفي المجموعة الأولى وعلى ملعب (يورغوس كارايسكاكيس) في بيرايوس، يدخل أتلتيكو مدريد وصيف البطل إلى مباراته ومضيفه أولمبياكوس اليوناني بمعنويات مرتفعة جدًا بعد الفوز الذي حققه رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في عقر ريال مدريد في الدوري.
يوفنتوس
يوفنتوس
وفي المجموعة ذاتها، يبحث يوفنتوس بطل إيطاليا عن تخطي عقدة مباراته الأولى في المسابقة عندما يستقبل مالمو السويدي الذي يخوض دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه.
وفي المجموعة الثالثة، يسجل موناكو عودته إلى المسابقة بعد غيابه عنها لثمانية أعوام بمواجهة صعبة على أرضه وبين جمهوره أمام باير ليفركوزن الذي يتصدر الدوري الألماني مشاركة مع بايرن ميونيخ.
وتضم المجموعة بنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي اللذين يتواجهان على ملعب الأول في إعادة للمواجهة التي جمعتهما في الدور الثاني من المسابقة لموسم 2011-2012 حين تأهل الأول إلى ربع النهائي بعد فوزه (4-3) بمجموع المباراتين.
**دوري أبطال آسيا:
موقعة نارية بين الهلال السعودي والعين الإماراتي
يخوض فريق الهلال السعودي اختبارًا صعبًا ومهمًا عندما يستقبل العين الإماراتي اليوم الثلاثاء على ستاد (الملك فهد الدولي) بالرياض في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.
ويسعى الهلال الذي لم يسبق له التتويج بلقب البطولة منذ تغيير نظامها ومسماها عام 2003 إلى وضع قدمه الأولى في الدور النهائي، وذلك من خلال تحقيق فوز مريح قبل موقعة الإياب التي ستقام في مدينة العين يوم 30 سبتمبر الجاري، بينما يتطلع العين إلى تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أم التعادل على أن يكون الحسم على أرضه وأمام جماهيره.
وتحظى مواجهات الهلال أمام الفرق الإماراتية بطابع من الندية والإثارة، كما تحظى أيضًا بزخم إعلامي واهتمام جماهيري لا سيما عندما يواجه العين زعيم الكرة الإماراتية.
وتحمل مباراة اليوم التي تجمع الهلال والعين في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا الرقم (23) في تاريخ مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية آسيويًا، فقد سبق أن واجه الهلال فرق الإمارات في (22) مباراة، فاز في (10) مباريات، وخسر (5)، وتعادل في (7)، وسجل هجومه (36) هدفًا، بينما استقبلت شباكه (27) هدفًا.
وتعد مباراة اليوم هي السابعة من نوعها التي تجمع الهلال بالعين، حيث تقابلا من قبل في ست مباريات فاز الهلال في مباراتين وخسر في أربع مباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى