خلال لقاء جمعه بمحافظ عدن.. السفير الروسي: كقوى إقليمية ودولية نتابع مايحدث ومن يقف ضد التوافق السياسي

> عدن «الأيام» أبوبكر الجبولي

> التقى صباح أمس محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد في ديوان المحافظة بالسفير الروسي في صنعاء السيد فلاديمير ديوشكينحيث جرى مناقشة عدد من المستجدات الراهنة ومجالات الاستثمار وتبادل الزيارات.
وخلال اللقاء أوضح السفير الروسي أن “المجتمع الدولي يتطلع إلى بناء يمن جديد يسود فيه الأمن والاستقرار والعدالة والمساواة والحرية والديمقراطية في ظل دولة مدنية تعزز الشراكة والوفاق الوطني”.
وأضاف: “لقد مثل اليمنيون نموذجا فريدا في التوافق وتغليب المصلحة الوطنية، وتجنبوا بممارساتهم السلمية كثيرا من مخططات جرهم للانزلاق في الصراعات وإفشال جهودهم”. منوها إلى أن “العالم اليوم ينظر لليمن نظرة احترام وتقدير، فلدى هذا الشعب وعي كبير استطاعوا به تجنيب بلدهم الكوارث”.
واستطرد: “أقول هنا من عدن إن روسيا الاتحادية تدعو بقوة لدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وإننا ومعنا جميع سفراء الدول العشر الراعية لتنفيذ المبادرة الخليجية في اليمن نراقب عن كثب جميع التطورات، ونسهم في تقديم النصح والمشورة وتقريب وجهات النظر، احتراما لعلاقات الصداقة بيننا، ونؤكد دعمنا المطلق لخروج اليمن من جميع أزماته”.
وتابع قائلا: “كقوى إقليمية ودولية نتابع ماذا يحدث، وكل من يقف ضد عملية التوافق السياسي، وعليه أن يفكر ألف مرة قبل المغامرة، لأن المجتمع الدولي مع عملية التغيير والبناء”.
وأكد على أن “روسيا حريصة على استتباب الأمن والاستقرار في اليمن، وترغب بزيادة التعاون الاستثماري في جميع المجالات، خصوصا في مدينة عدن”، مشيرا إلى أن “هناك تبادل للدراسات تمهيدا لاتفاقات استثمارية في مجالات الاصطياد والطاقة والزيوت”.
من جانبه قال المحافظ وحيد على رشيد: “إن الشعب اليمني يقدر تقديرا عاليا جهود جمهورية روسيا الاتحادية في اليمن، واليمنيون قادرون على تجاوز كل المعوقات، معتمدين على حنكة قيادتهم السياسية، ممثلة برئيس الجمهورية”.
وأوضح المحافظ “تعدد الفرص الاستثمارية المتاحة في عدن، لاسيما في المنطقة الحرة”، لافتا إلى “مدى الاحتياج للخبرات الروسية في مجال تنفيذ مشاريع التطوير، وكذا مجالات الاستثمار في الأسماك والزيوت”.
وفي ختام اللقاء جدد الجانبان التأكيد على تحديد الموعد النهائي لاتفاقية التوأمة بين مدينة عدن ومدينة سان بطرس بورج الروسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى