دوري أبطال أوروبا : بايرن يحسم القمة مع سيتي وروما وبورتو يضربان بقوة وفوز واعد لبرشلونة وتعادل مخيب لتشلسي

> «الأيام الرياضي» متابعات

> حسم بايرن ميونيخ الألماني قمته أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي في صالحه 1- صفر، وضرب روما الإيطالي وبورتو البرتغالي بقوة بفوزهما على ضيفيهما سسكا موسكو الروسي 5-1 وباتي بوريسوف البيلاروسي 6-1 على التوالي ، وحقق برشلونة الأسباني فوزاً صعباً على أبويل القبرصي 1-صفر، وسقط تشلسي الإنكليزي في فخ التعادل أمام ضيفه شالكه الألماني 1-1 أمس الأربعاء في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
بـايـرن ميـونـخ
بـايـرن ميـونـخ
في المباراة الأولى على ملعب إليانز أرينا في ميونيخ وأمام 68 ألف متفرج ، يدين الفريق البافاري بفوزه إلى مدافعه الدولي جيروم بواتنج الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الأخيرة مترجماً السيطرة الميدانية لناديه.
وفي المجموعة ذاتها وعلى الملعب الأولمبي في روما وأمام 40 ألف متفرج حسم روما النتيجة في الشوط الأول بتسجيله رباعية..وبات روما أول فريق إيطالي يتقدم برباعية نظيفة في 31 دقيقة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا..وعزز روما تقدمه بهدف خامس من النيران الصديقة عندما حاول المدافع سيرجي إينياشيفيتش إبعاد كرة عرضية فتابعها بالخطأ داخل مرمى فريقه..وقلص الدولي النيجيري أحمد موسى الفارق في الدقيقة 82 من مسافة قريبة..وهو أكبر فوز لروما في المسابقة منذ 2006.
بــرشـلـونـة
بــرشـلـونـة
وحقق برشلونة حامل اللقب أربع مرات آخرها في 2011، فوزاً مستحقاً على ضيفه أبويل نيقوسيا 1-صفر ضمن المجموعة الخامسة بتشكيلة واعدة أجرى عليها المدرب لويس أنريكه تغييرات جذرية عن تلك التي فازت على بلباو في الدوري المحلي.
وفي المجموعة عينها عاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بنقطة من أرض فريقه السابق أياكس أمستردام الذي عادل باريس سان جرمان بطل فرنسا في آخر موسمين 1-1.
وعجز تشلسي عن نقل بدايته الصاروخية من الساحة المحلية إلى القارية بتعادله مع ضيفه شالكه الألماني 1-1 ، وفي المجموعة عينها إقتنص ماريبور السلوفيني نقطة في الوقت القاتل من ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي العائد إلى المسابقة بعد غياب ست سنوات (1-1).
وفي المجموعة الثامنة ضرب بورتو حامل اللقب عامي 1987 و2004 بقوة وأكرم وفادة ضيفه باتي بوريسوف بنصف دزينة من الأهداف ، نصفها كان من نصيب الدولي الجزائري (ياسين إبراهيمي) الذي بات أول لاعب عربي ورابع أفريقي يسجل هاتريك في مسابقة دوري الأبطال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى