بـن عمـر يلتقـي الحوثـي فـي صعـدة لنزع فتيـل الحـرب

> صعدة «الأيام» ا.ف.ب

> التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أمس الأربعاء في محافظة صعدة بشمال البلاد زعيم الحوثيين
عبدالملك الحوثي للدفع باتجاه التوصل الى حل للازمة التي اوصلت اليمن الى حافة الحرب الاهلية، وذلك في ظل احتدام العنف في شمال صنعاء.
وذكر مراسلو وكالة فرانس برس ان بن عمر وصل على متن طائرة الى صعدة، وهي معقل الحوثيين، والتقى عبدالملك الحوثي.
وانعقد اللقاء فيما قتل 32 شخصا على الاقل في اشتباكات مختلفة بين متمردي “انصار الله” (الحوثيون) وانصار حزب التجمع اليمني للاصلاح في الضاحية الشمالية لصنعاء لترتفع حصيلة ضحايا الاشتباكات في اليومين الاخيرين في المنطقة نفسها الى 43 قتيلا بحسب حصيلة لمصادر عسكرية وطبية وقبلية.
وقال مصدر من مكتب الحوثي لوكالة فرانس برس ان زيارة بن عمر “تهدف الى احياء المفاوضات المتعثرة”.
وحضر اللقاء مع الحوثي الى جانب بن عمر، ممثل عن رئاسة الجمهورية ورئيس جهاز الاستخبارات، وكانت المحادثات مستمرة حتى مساء امس الاربعاء.
واتت زيارة بن عمر لصعدة على وقع توتر شديد يسود اليمن مع مواجهات بين الحوثيين وخصومهم، خصوصا في منطقة صنعاء وفي محافظة الجوف الشمالية.
وينشر الحوثيون الالاف من انصارهم، بينهم مسلحون، في صنعاء ومحيطها منذ ان اطلق عبدالملك الحوثي تحركا احتجاجيا تصاعديا في 18 اغسطس للمطالبة باسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع اسعار الوقود.
وفشلت المساعي حتى الآن في ابرام اتفاق تسوية بدا في الايام الاخيرة وشيكا مع موافقة الرئيس عبدربه منصور هادي على تشكيل حكومة جديدة وخفض اسعار الوقود بما يؤدي الى حسم اكثر من نصف الزيادة السعرية التي اعتمدت في نهاية يوليو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى